رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد 20 يوما من الكارثة.. إخلاء منقولات سكان عقار الدائري المحترق

بعد مرور 20 يوما علىالحريق الهائل الذى اندلع في عقار سكنيأسفل الطريق الدائري بمنطقة فيصل، واستمرت أعمال إخماده أسبوعين كاملين،حيث بدأت أجهزة محافظة الجيزة بمساعدة الأهالي بإخلاء المنقولات من داخل الوحدات السكنية للعقار المحترق.

كانت النيابة الإدارية، أمرت بتكليف الوحدة المحلية لمدينة كرداسة، بسرعة هدم عقار فيصل المحترق أسفل الطريق الدائري بالجيزة، وقررت تشكيل لجنة من المختصين بوزارة النقل لمعاينة العقار، للتحقق من وجود تعدي على حرم الطريق الدائري، من عدمه.

وكشفت التحقيقات عدم تحرير محاضر تعدي على حرم الطريق للعقار منذ إنشاؤه، بالإضافة إلى تحديد المسئولين عن ذلك وفق اختصاصهم،تمهيدًا لعرضهم على النيابة.

كانت التحقيقات التى أجرتها النيابة العامة، كشفت تلقي الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية بالجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة، تفيد بنشوب حريق داخل مخزن أحذية بمنطقة الطوابق بدائرة قسم شرطة الهرم، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من ضباط مباحث بقسم شرطة الهرم مدعومة بـ5 سيارات إطفاء، و3 خزانات مياه استراتيجية وسلم هيدوليكى، وتم فرض كردونا أمنيا لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المجاورات.

وتبين من الفحص المبدئى، أن المخزن عبارة عن 3 طوابق على مساحة ما يقارب 1000 متر، ولا توجد به وسائل الأمن الصناعى من معدات إطفاء الحرائق، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

تم نسخ الرابط