رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هدية قيمة.. هل تحصل «الصحة» على شحنة جديدة من سينوفارم؟

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن الوزارة ستتسلم هدية قيمة من لقاح شركة سينوفارم خلال ساعات، مؤكدة أنها ستُعلن عن تفاصيلها كاملة.

وقالت وزيرة الصحة في مؤتمر صحفي، إنه سيتم استلام شحنة جديدة من لقاح شركة "سينوفارم" المضاد لفيروس كورونا المستجد خلال ساعات.

وكانت وزارة الصحة، قد تسلمت 50 ألف جرعة من لقاح شركة سينوفارم الصينية، وبدأت عن طريقها تطعيم الأطقم الطبية على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا:وزيرة الصحة عن لقاح كورونا: لم تظهر أي أعراض جانبية على الأطباء

وكشفت وزيرة الصحة، أن الآلاف من الأطقم الطبية حصلوا على الجرعات الأولى من اللقاح، ويحصلون حاليا على الجرعة الثانية. وأضافت الوزيرة، أن الوزارة لم ترصد ظهور أعراض جانبية غير متوقعة على الأطقم الطبية التي حصلت على لقاح فيروس كورونا المستجد خلال الأيام الماضية.

كانت وزارة الصحة، أعدت نموذجًا للموافقة المستنيرة قبل الحصول على لقاح فيروس كورونا، ومن الواجب على أي شخص يرغب في تلقي التطعيم التوقيع عليها مسبقا.

اقرأ أيضا:وزيرة الصحة تعلن فتح باب التسجيل لتلقي جرعات لقاح فيروس كورونا

وتطرق النموذج إلى الأعراض الجانبية المحتملة من تلقي اللقاح، بأنه قد تحدث بعض الأعراض الشائعة عند تلقي اللقاح ومنها: ألم واحمرار وتصلب وحكة في موضع التطعيم، ارتفاع بالحرارة، صداع، إرهاق، غثيان، قيء، إسهال، سعال، حساسية، ألم بالعضلات، ألم بالمفاصل، خمول، نوبات تشنجية.

تم نسخ الرابط