رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أزمة في القلعة البيضاء قبل مواجهة تونجيت السنغالي.. بعثة الزمالك عالقة.. مشكلة بجوازات السفر في مطار الجزائر.. ووزيرا الشباب والطيران يتدخلان.. قريبًا انتهاء الأزمة.. ووصول الفريق خلال 5 ساعات

بعثة الزمالك في مطار القاهرة
بعثة الزمالك في مطار القاهرة

تواجه بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، المتجهة إلى السنغال، استعدادًا لمواجهة تونجيت السنغالي، ضمن ثاني جولات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، أزمة كبيرة ولاتزال عالقة في الجزائر بسبب خطأ في التصاريح.

ولم تتمكن بعثة الزمالك حتي الآن من الوصول إلى الأراضي السنغالية، بسبب مشكلة تتعلق بتصريح عبور طائرة الزمالك الخاصة للأراضي الموريتانية، وفق ما ورد عن نهى خضر، سفيرة مصر بالسنغال.

وهبطت الطائرة في الجزائر من أجل التزود بالوقود، بعد الإقلاع لم تتمكن من عبور حدود موريتانيا بسبب خطأ متعلق بالتصريح، وبالتالي عادوا للجزائر، كان من المفترض وصول الزمالك فجرًا، بعد انطلاق البعثة في السابعة مساء أمس الجمعة.

من ناحية أخرى يجري أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اتصالات مكثفة مع محمد منار، وزير الطيران، للبحث عن إيجاد حل سريع لبعثة الزمالك العالقة في الجزائر.

ويحاول وزيرا الشباب والرياضة والطيران، الحصول على تصريح بالطيران عبر الأراضي الموريتانية للتوجه إلى السنغال، وبات الأزمة في طريقها إلى الحل بعد تدخل الوزيرين.

وتأخر وصول بعثة الزمالك يُهدد المران الأول للفريق الذي من المفترض أن يخوضه اليوم، على أن يخوض المران الختامي قبل المباراة غدًا، الإثنين، ومن المقرر أن يلتقي الزمالك مع مضيفه تونجيت السنغالي، بعد غدًا الثلاثاء، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.

وغادرت بعثة الزمالك أمس الجمعة، على متن طائرة خاصة، وواجهة البعثة أزمة أخرى قبل السفر بعد اكتشاف انتهاء تصريح جواز السفر الخاص بلاعب وسط الفريق محمد أشرف روقا، مما منع اللاعب من السفر مع البعثة.

وعلى لسان طبيب القلعة البيضاء، أكد محمد أسامة طبيب الفريق الأول، أنه خلال نصف ساعة ستتحرك بعثة الزمالك من الجزائر مرورًا بمالي للوصول إلى السنغال، والرحلة ستستغرق حوالي 5 ساعات.

ويواجه الزمالك أزمة أخرى، بعد غياب عدد من لاعب الفريق والذي يعدون من أعمدة الفريق الأساسية، بسبب الإصابة، حيث يغيب محمود حمدي الونش، مدافع الفريق، وحازم أمام، الذي يشغل الجبهة اليمني. وضمت قائمة الزمالك لمواجهة تونجيث السنغالي، 21 لاعبًا على النحو التالي: ‏

حراسة المرمى: أبوجبل - جنش - عواد. ‏

خط الدفاع: حمزة المثلوثي – أحمد عيد - محمود علاء - عبدالغني - أحمد فتوح - عبدالله جمعة_ حسام عبد المجيد. ‏

خط الوسط: فرجاني ساسي - طارق حامد - إسلام جابر - إمام عاشور – يوسف أوباما - زيزو – محمود عبد الرازق شيكابالا – أشرف بن شرقي. ‏

خط الهجوم: أحداد - مروان حمدي - حسام أشرف - أسامة فيصل.

الجدير بالذكر أن الزمالك تعادل سلبيًا في مباراة الجولة الأولى أمام مولودية الجزائر الجزائري، فيما خسر تونجيت السنغالي بهدفين مقابل هدف أمام الترجي الرياضي التونسي.

تم نسخ الرابط