رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كيف يحصل المصريون على لقاح كورونا؟.. رابط التسجيل من هُنا

تطعيم كورونا - أرشيفية
تطعيم كورونا - أرشيفية

خطوة جديدة أعلنت عنها الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، حول فتح باب التسجيل أمام المواطنين لتلقي جرعات لقاح كورونا، بداية من الأسبوع المقبل.

وكشف وزيرة الصحة خلال مؤتمر صحفى، أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر يشهد استقرارا للأسبوع الثالث على التوالي، مشيرة إلى أن تم إعطاء اللقاحات للأطقم الطبية العاملة في وزارة الصحة والقوات المسلحة والشرطة والجامعات الذين يواجهون جائحة كورونا.

وأعلنت وزيرة الصحة، عن رابط حجز لقاح كورونا، مؤكدة أن اللقاح ثبت فاعليته بنسبة 86% وقدرته على إنتاج الأجسام المضادة بنسبة 99%، وقدرته على منع حدوث الإصابات المتوسطة والعنيفة بنسبة 100%.

وحددت الوزيرة أماكن تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا بأنها ستكون داخل المسشتفيات بالنسبة للأطقم الطبية بينما سيتم تطعيم المواطنين في 27 مركزًا فى المحافظات، وأنه تم التعاقد على 100 مليون جرعة لقاح فيروس كورونا، لافتة إلى أن مصر لديها استعدادات من تبريد وحفظ 140 مليون جرعة، وأن مصر هي أول دولة تحصل على اللقاح.

اقرأ أيضا:وزيرة الصحة تعلن فتح باب التسجيل لتلقي جرعات لقاح فيروس كورونا

وأعلنت الوزيرة عن أولويات تلقى التطعيم بدأت بإرسال جرعات اللقاح إلى جميع مستشفيات العزل لتطعيم الطواقم الطبية المخالطة للحالات المصابة، وبعدها تطعيم باقى الأطقم الطبية في مستشفيات الوزارة وباقي الأطقم الطبية، ثم يبدأ خلال أسابيع تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن الذين تتجاوز أعمارهما 65 سنة في مراكز التطعيم في المحافظات، مشيرة إلى أنه سيتم تلقيح 7 مليون مواطن من غير المصريين المتواجدين في مصر.

وأشارت الوزيرة إلى أن لقاح كورونا سيتم صرفه مجانًا للأطقم الطبية وغير القادرين من المواطنين، وسيكون بمقابل مادي بسيط لباقى الفئات.

وتبدأ وزارة الصحة قريبًا فى تلقي طلبات حجز لقاح كورونا من خلال التسجيل عبر رابط موقع وزارة الصحة.. اضغط هـنــــا

شرط الحصول على اللقاح

يشترط على الراغبين في الحصول على اللقاح، التوقيع على نموذج الموافقة المستنيرة الذي أعدته وزارة الصحة، هي عملية كتابية للحصول على إذن قبل تدخل الرعاية الصحية على الشخص، أو للكشف عن المعلومات الشخصية، ويتضمن النموذج التعريف باللقاح وكل ما يتعلق به واستخدامه والتعريف بآثاره السلبية المحتملة.

اقرأ أيضا:رئيس «مكافحة كورونا»: «وزيرة الصحة قالتلي إحنا مش راضيين عن اللي بنقدمه»

تم نسخ الرابط