رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التعليم تعلن فتح باب التقدم لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية الدولية.. 12 فرعا في المحافظات لاستقبال طلبات أولياء الأمور خلال 32 يوما.. و13 شرطا «لا تهاون فيهم» لقبول التلاميذ

فتحت وزارةالتربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الإثنين، باب التقدم للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية الدولية بفروع«العبور – الشروق – بورسعيد 1 – بورسعيد 2 – طنطا – المنصورة – الإسكندرية – دمياط – زهراء مدينة نصر – مصطفى النحاس – السادس من أكتوبر 1 – السادس من أكتوبر 2».

مدة التقديم وطريقته

يستمر باب التقديم مفتوحا حتى يوم الخميس 25 مارس المقبل، إلكترونيا من خلال الرابطالخاص بكل فرع، إذ أوضحت وزارة التربية والتعليم، أم الرابط سيتم نشره على الصفحة الرسمية الخاصة بكل فرع من فروع المدارس الدولية، مشددة على أنه لن يتم قبول أي طلبات بعد المواعيد المحددة، إذ تتساوى الفرص لجميع الطلبات المقدمة.

اقرأ أيضا:هل سيتم تأجيل الدراسة مرة أخرى في الجامعات؟.. المجلس الأعلي يجيب

شروطالالتحاق برياض الأطفال

- ألا يقل سن الطفل عن 4 سنوات، ولا يزيد عن 4 سنوات و11 شهرا و29 يوما في أول أكتوبر المقبل.

-أن يكون الطالب سليما وخاليا من أي إعاقات نفسية و ذهنية، أو أي نوع من أنواع الإعاقة التي تحتاج برامج خاصة.

- أن يكون كلا الوالدين حاصلين على مؤهل جامعي عال، بشرط أن يكون الطفل تحت ولاية ولي الأمرأو وصايتهقانونا.

- فيحالعدم وجود الأبوين، يتم تقديم توكيل رسمي موثق في الشهر العقاري بمقر عمل ولي الأمر ، على أن يكون التوكيل بالتقدم الى المدارس الرسمية الدولية.

- لابد أن يجتاز الطفل الاختبارات المطلوبة في: المظهر الشخصي - السلوك - مهارات الرياضيات - المعرفة المعلومات العامة - المهارات الحركية - مهارات التفكير.

- في حالة اجتياز الطفل للمهارات المطلوبة، يتم تحديد موعد لمقابلة ولي الأمر،وإذا لم يجتاز الطفل الاختبارات المطلوبة لن يتم تحديد موعد لمقابلة ولي الأمر.

- لابد من حضور الوالدين معا أو الوصي القانوني على الطفل للمقابلة الشخصية.

- يتم تقييم الوالدين أو الوصي القانوني على الطفل، وفقا لضوابط منها: معلوماته - قناعاته - سلوكه في تربية طفله - التعامل مع الآخرين بما يتلاءم مع منظومة المدرسة التربوية، وحسن التعاون مع إداراتها.

-قبول الأطفال يكون طبقا للأفضلية المطلقة لمجموع الدرجات.

- في حالة تساوي درجة اختبار القبول،يكون السن شرطا تفضيليا بحيث يؤخذ الأكبر سنًا.

-فى حال قبول الطالب يتم سداد المصروفات المطلوبة واستكمال الملف خلال أسبوعين من إعلان النتيجة، وإلا يسقط حق الطالب في القبول.

- يوقعولي الأمر على إقرارات بالالتزام الكامل بالنظم المالية والإدارية والتعليمية، مع الالتزام بقواعد و شروط القبول.

- يقر ولي الأمر بأن الطالب غير مقيد بأي مدرسة أخرى.

تم نسخ الرابط