رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فيديو نادر.. محمود عبد العزيز مايسترو فى فرقة تضم شلبي والشريف وياسين

فيديو نادر
فيديو نادر

فى حدث نادر قد لا يكون تكرر، ضم أوبريت كوميدي كوكبة من نجوم فن الزمن الجميل، غنوا خلاله للكوميديا والسينما فى تكريم إسماعيل يس ونجيب الريحانى، فى حفل قدمته جمعية "فنانى وكتابي وإعلامي الجيزة".

وتداول فيديو قديم ونادر لأوبريت ضم كلًا من نور الشريف ويونس شلبي ومحمود عبد العزيز الذى قام بدور المايسترو، ومحمود ياسين، وليلى علوى، وعزت العلايلي، ولبلبة وشهيرة وصفية العمرى وسمية الألفى، وفاروق الفيشاوى وفريد شوقى.

وبدأت الأمسية بكلمة من فريد شوقى قائلًا: "نبدأ كلامنا الليلةبالصلاةعلى الزين وبالتحية للحاضرين من الجنسين علشان ما نحكى تاريخ السينما من الأول بصفتها من المعجزات فى القرن العشرين".

ويقول يونس شلبي فى حب الكوميديا: "كان الكوميديا لها فرسان من المغاوير سي نجيب وعمى إسماعيل وكتير من المشاهير كان عندهم رسالة للإنسان هدفها هو الأدب والنقد والتطهير"، مع غناء مونولوج للفنان الراحل إسماعيل يس.

بينما قدم النجم محمود عبد العزيز اسكتش عن تاريخ السينما، ويقول: "السينما عماله تولد كل يوم أجيال أبطال فى كل الفنون ماشيين على الدرب قاصدين الكمال طبعا وكل فنان فى فنه على الحصان خيال".

وأشار النجم الراحل محمود عبد العزيز مقدم الحفل، إلى أن كلمات الاسكتشات المقدمة فى هذه الأمسية للكاتب والسيناريست بهجت قمر، ومن ألحان كمال الطويل وهانى مهنا وحلمى بكر.

تم نسخ الرابط