رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«لتخفيف قيود كورونا».. الحكومة البريطانية تعلن خطة عودة الجماهير للملاعب

فريق ليفربول
فريق ليفربول

أعلنت الحكومة البريطانية، مساء اليوم الإثنين، خارطة الطريق حول تخفيف قيود الإغلاق في إنجلترا والذي يسري بسبب انتشار وباء فيروس كورونا.

بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني كشف اليوم في لقاء مع مجلس النواب الإنجليزي بعد عقده جلسة مع البروفيسور كريس ويتي كبير المسؤولين الطبيين والسير باتريك فالانس كبير المستشارين العلميين، أن خطة رفع الإغلاق تتكون من 4 مراحل، وجاءت الأحداث الرياضية في المرحلة الثالثة.

اقرأ أيضا..10 صور.. سقوط ليفربول بهدفين أمام إيفرتون

وقال رئيس الوزراء البريطاني إن عودة الجماهير لمدرجات الدوري الإنجليزي تبدأ من يوم 17 مايو القادم حسب الخطة الموضوعة، وذلك من خلال السماح بدخول 10 آلاف مشجع بالملاعب التي تشمل سعتها دخول أعداد كبيرة من الجماهير مثل ملعب (ويمبلي).

وأوضح جونسون أن الملاعب الصغيرة في الدوري الإنجليزي سيسمح لها بدخول ألف مشجع فقط مع إمكانية زيادة الأعداد حال تقلص معدلات انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضا..آخر موسم له!!.. إبراهيم فايق يثير الجدل بعد نشره لصورة صلاح

وأشار إلى أن الخطة الرابعة تهدف لرفع الإغلاق بشكل كامل، ما يعني عودة الجماهير للملاعب بكامل سعتها بداية من يوم 21 لشهر يونيو المقبل.

وأنهى رئيس الوزراء البريطانيحديثه بتأكيده أن الحكومة وضعت شرطًا لرفع الإغلاق بشكل كامل التي تشهده بلاده حال ظهور انخفاض ملحوظ في انتشار فيروس كورونا، مشيرًا في نفس الوقت إلى أنهمن المحتمل أن يشرحمزيدًامن التفاصيل حول الشكل الذي ستبدو عليه الأشهر القادمة والتأثير الذي يمكن أن يحدثه برنامج التطعيم.

تم نسخ الرابط