رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

صفحة وحيد حامد تعلن إطلاق موقع إلكتروني لتوثيق تاريخه

وحيد حامد
وحيد حامد

أعلنت الصفحة الرسمية للكاتب الراحل وحيد حامد على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»،عن إطلاق موقع إلكتروني، لتوثيق تاريخه الفني.

ونشرت الصفحة صورة للكاتب الراحل وعلقت عليها: «يسعدنا الإعلان على إطلاق الموقع الرسمي للكاتب الكبير وحيد حامد، لتوثيق تاريخه الحافل في صناعة السينما والتليفزيون».

ويقدم الموقع محتوى رسمي لتاريخ الكاتب الراحل، ويضم الموقع سجلاً بكل الأعمال التي قدمها وحيد حامد، سواء الأفلام، والمسلسلات التليفزيونية، والمسلسلات الإذاعية، والمسرحيات، والمقالات المنشورة في الصحف المختلفة، بالإضافة إلى معرض للصور والفيديو يستعرض المقابلات التي أجريت معه.

اقرأ أيضا:الرجل الأبيض المتوسط.. محمد عيد يطمئن جمهوره بصور داخل غية الحمام

ورحل الكاتب الكبير وحيد حامد عن عالمنا فى ثان أيام شهر يناير من هذا العام، تاركا لنا مكتبة كبيرة من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، التى تعد من العلامات البارزة فى تاريخ الفن المصرى.

وبدأ «حامد» في كتابة الأعمال الدرامية منذُ أواخر الستينات، ولكن بداية تحققه جاءت من خلال مسلسل «أحلام الفتى الطائر» مع الفنان عادل إمام، وحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا دفع بالزعيم لأن يعتمد عليه سينمائيًا، لتبدأ الانطلاقة الحقيقة ويقدم علامات بارزة في تاريخ السينما المصرية.

اقرأ أيضا:بعد أزمة الإعدادية.. محمد الشرنوبى يشكر جمهوره لهذا السبب

استطاع وحيد حامد أن يبرز معاناة الشباب ومايتعرضوا له من القهر من خلال مشاهد واقعية حدثت له خلال انتفاضة يومي 18 و19 يناير، حينما تلقى ضربة عنيفة من أحد عساكر الأمن المركزي، ليجسدها الفنان أحمد زكي من خلال شخصية «أحمد سبع الليل» في فيلم «البرئ»، حيث يخلو سيناريو وحيد حامد من أي مشاهد مبتذلة.

وأكد خلال مشاهده على فكرة الفيلم الأساسية القائمة على التأمل، وكان الفيلم بمثابة انطلاقة قوية لعدد من نجوم الفن، منهم الفنان محمود عبد العزيز الذي قدم دوراً محدود المساحة، ولكنه يعيش الشخصية، والفنان حسن حسني الذي استغل فرصة وجوده بالفيلم بأدائه الجيد، فضلاً عن أدوار جميل راتب وأحمد راتب.

تم نسخ الرابط