رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قبل مواجهة تونجيت.. الأندية السنغالية «وش السعد» على الزمالك بدوري أبطال إفريقيا

لاعبو الزمالك
لاعبو الزمالك

يستعد فريق الكرة الأول بنادي الزمالك لمواجهة قوية، أمام فريق تونجيت السنغالي اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة السادسة مساءً، ضمن منافسات ثاني جولات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويحتل الزمالك المركز الثاني بمجموعته متساويا مع مولودية الجزائر بنقطة واحدة، خلف الترجي التونسي المتصدر بثلاث نقاط، فيما يأتي تونجيث السنغالي رابعًا بدون نقاط.

والتقى الزمالك خلال مشواره بالبطولات الإفريقية بالفرق السنغالية في 4 مباريات فقط، نجح الفارس الأبيض في الفوز في مباراتين، وتلقي هزيمتين على الأراضي السنغالية.

اقرأ أيضًا..حائر بين لاعبين.. باتشيكو يبحث عن حل سحري لهجوم الزمالك أمام تونجيت

قبل مواجهة الزمالك لتونجيت.. جنش: لم نستحق الهزيمة أمام الأهلي ونتطلع للتتويج

وكانت أول مواجهة للزمالك أمام الفرق السنغالية أمام نديامبور، في دور الثمانية من بطولة أفريقيا أبطال الكأس بمسماها القديم عام 2000. ونجح أبناء القلعة البيضاء في الفوز ذهابًا على بطل السنغال باستاد القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، قبل أن يخسر إيابًا بهدف دون رد. وأكمل الفارس الأبيض مشواره بنجاح بالبطولة الإفريقية ليحصد اللقب القاري الأول في تاريخه على حساب كانون ياوندي الكاميروني.

وشهدت بطولة العام الماضي اصطدم الزمالك بفريق جينيراسيون فوت السنغالي في دور الـ32 من دوري الأبطال الإفريقي النسخة الماضية والتي أهلت الفارس الأبيض لدور المجموعات، وتمكن الزمالك من الوصول للمباراة النهائية قبل أن يخسر اللقب لصالح النادي الأهلي بعد الهزيمة بهدفين مقابل هدف.

وخسر الفريق لقاء الذهاب الذي أقيم في السنغال بهدفين مقابل هدف، قبل أن يصحح الفريق أوضاعه إيابًا محققا انتصارا بهدف دون رد لمهاجمه السابق مصطفى محمد.

ورغم الفوز في مباراتين والخسارة في مثلهما، إلا أن الفارس الأبيض نجح في عبور الفرق السنغالية خلال المواجهات التي جمعته بهم سابقًا.

تم نسخ الرابط