رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تصل إلى 20%.. تخفيضات في أسعار الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية

السلع الغذائية
السلع الغذائية

وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، صباح اليوم، بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية، والخضروات والفاكهةواللحوم الطازجة والمجمدة، بالمجمعات الاستهلاكية، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأكد رؤساء شركات المجمعات الاستهلاكية، أنهم يقومون بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية والخضر والفاكهة واللحوم، بتخفيضات تتفاوت ما بين 15% إلى20%، مشيرين إلى أن منافذ الخضروات بالمجمعات الاستهلاكية يتوافر فيها كل احتياجات المواطن من الخضر والفاكهة بتخفيضات مناسبة.

وأشاروا إلى أن الطماطم تباع بالمجمعات الاستهلاكية بـ3 جنيهاتللكيلو، والبطاطس بنفس السعر، والفلفل الرومي بـ6.50، والجوافة 8.50، لكيلو، فيما تباع اللحوم البرازيلي المجمدة بالمجمعات بـ65 جنيها للكيلو، وكذلك اللحوم المفرومة المجمدة، وبسعر 85 جنيها للسوداني الطازجة، والدواجن المجمدة 30 جنيهللكيلو.

اقرأ أيضا:أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر.. هل تسجل ارتفاعا؟

ويتابع قطاع التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين، مع أسواق الجملة أسعار الخضروات والفاكهة من خلال بيان يرسل يومياً من أسواق الجملة، فضلاً عن المتابعة والمرور الميداني على تلك الأسواق.

وكشف البيانالوارد، من سوق العبور بالقاهرة، أن الطماطم تخرج من السوق بسعر 1 جنيه إلى1.8 قرش جملة لتباع في أسواق التجزئة من 2 جنية الى 3.5 للكيلو والبطاطس من 1.1 جنيهإلى 2.2 جنيهجملة لتباع للمستهلك من 2 جنيهإلى 3.5 جنيه، والجوافة من 5 جنيهإلى 7 جنيهجملة لتباع للمستهلك من 7 جنيه10 جنيهات.

اقرأ أيضا:​​​​​​​الدولار يستقر أمام الجنيه.. أسعار العملات الأجنبية والعربية في البنوك اليوم

تم نسخ الرابط