رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لوحة تشرشل الوحيدة.. أنجلينا جولي تبيع هدية نادرة من بيت براد

انجلينا جولى وبراد البيت
انجلينا جولى وبراد البيت

عرضتالممثلة الأمريكية أنجلينا جولى، لوحة «البرج الخاص بمسجد الكتيبة»،التي أهداها لها طليقها الممثل براد بيت، للبيع، وتعتبر تلكاللوحة، هي الوحيدة التي رسمها رئيس وزراء بريطانيا الراحل ونستون تشرشل، وكانتخلال الحرب العالمية الثانية.

اشترى براد بيت،هذه اللوحة للنجمة أنجلينا جولي،خلال زواجهما في عام 2011 من متجر «ام سى رو»، وانفصل الثنائى في عام 2016 بعد عامين من الزواج، وكانوا قد التقوا للمرة الأولى في 2005، وأعلنوا ارتبطاهما رسميافي جنوب فرنسا عام 2014 ولديهم 6 أبناء، 3 أبناء بيولوجين و 3 بالتبنى.

اقرأ ايضا:تنفيذ 60 دورا.. 10 صور وفيديو تكشف آخر تطورات البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية.

وعرف ونستون تشرشلرئيس الوزراء البريطاني، في فترة الحرب العالمية الثانية، أنه مدخن بشراهة للسيجار، وأنه متلعثم، فلم يكن لديه القدرةعلى إلقاء الخطابات، إلا أنه قهر صاحب القدرةعلى إلقاء الخطابات هتلر،.

ولم يرسم تشرشل، في حياته سوى هذه اللوحة، وقام برسمها عندما سافر الى مراكش بالمغرب، وربما شجعه التقدم الأخير الذي أحرزه الحلفاء على رسم هذه اللوحة.

بعد رسمه للوحة في 1943، أهداها الى الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت، حيث قال تاجر التحف بيل راو،لـ«سى إن إن»، أن اللوحة منحت لابن الرئيس روزفلت الذي باع القطعة بعد ذلك إلى صانع أفلام في الستينات، بعد ذلك تم الاحتفاظ بها في خزانة عائلة محلية لأكثر من 50 عاما، لتصل في النهاية إلى معرض «ام سى رو»،وتأسس هذا المعرض منذ عام 1912، وهو معرض مختص ببيع الأنتيكات والمجوهرات النادرة.

اقرأ ايضا:قصة طلاق كيم كاردشيان في الموسم الأخير من برنامجها التليفزيوني

تم عرض اللوحة الى مجموعة جولي للأعمال الفنية و تقدر قيمة اللوحة بسعر ما بين 2 مليون الى 3.4 مليون دولار امريكي، ومن المقرر بيعها في مارس المقبل.

تم نسخ الرابط