رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

3 جنيهات للطماطم و65 للحوم.. انخفاض أسعار السلع 20% في المجمعات الاستهلاكية

وزير التموين
وزير التموين

أكد رؤساء شركات المجمعات الاستهلاكية، أنهم يقومون بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية والخضر والفاكهة واللحوم، بتخفيضات تتفاوت ما بين الـ15% إلى 20%، وذلك استمرارا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية، والخضراوات والفاكهة، واللحوم الطازجة والمجمدة بالمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأشار رؤساء الشركات إلى أن منافذ الخضراوات بالمجمعات الاستهلاكية يتوافر فيها كل احتياجات المواطن من الخضر والفاكهة بتخفيضات مناسبة، مؤكدين أن الطماطم تباع بالمجمعات الاستهلاكية بـ3 جنيه للكيلو، والبطاطس بنفس السعر، والفلفل الرومي بـ6.50، والجوافة 8.50 للكيلو.

اقرأ أيضا:بتوسعات الشيخ زايد.. تفاصيل 1920 وحدة سكنية في مشروع «JANNA3»

ولفت رؤساء الشركات إلى أن اللحوم البرازيلي المجمدة تباع بالمجمعات بـ65 جنيه للكيلو، وكذلك اللحوم المفرومة المجمدة، وبسعر 85 جنية للسوداني الطازجة، والدواجن المجمدة 30 جنيه للكيلو.

ويتابع قطاع التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين مع أسواق الجملة أسعار الخضراوات والفاكهة من خلال بيان يرسل يوميا من أسواق الجملة، فضلا عن المتابعة والمرور الميداني على تلك الأسواق.

اقرأ أيضا:60 دورا و3 مليارات دولار.. تفاصيل تنفيذ أعلى برج في إفريقيا بالعاصمة الإدارية

وأشار البيان الوارد من سوق العبور بالقاهرة إلى أن الطماطم تخرج من السوق بسعر 1 جنيه إلى 1.8 قرش جملة لتباع في أسواق التجزئة من 2 جنيه إلى 3.5 للكيلو والبطاطس من 1.1 جنيه إلى 2.2 جنيه جملة لتباع للمستهلك من 2 جنيه إلى 3.5 جنيهات، والجوافة من 5 جنيهات إلى 7 جنيهات جمله لتباع للمستهلك من 7 جنيهات 10 جنيهات.

تم نسخ الرابط