رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«أنا مش حيوان».. أشيمبونج يتهم الزمالك بخداعه

اتهم الغاني بنجامين أشيمبونج لاعب الزمالك السابق، الإدارة السابقة للقلعة البيضاء بخداعه في الحصول على مستحقاته المتأخرة قبل رحيله لصفوف بتروجت.

ولعب أشيمبونج في الزمالك موسم 2017 بعقد لمدة 4 سنوات، لكنه أنهى عقده بعد 11 شهرًا، مؤكدًا أنه لم يحصل على مستحقاته.

اقرأ أيضا..انتهاء أزمة أشيمبونج.. الزمالك يخسر 250 ألف دولار

وأصدرت محكمة التحكيم الرياضية (كاس) في بشهر ديسمبر الماضي، حكمًا بأحقية أشيمبونج في الحصول من الزمالك على أكثر من مليون دولار (710 آلاف جنيه أسترليني).

وتحدث اللاعب الغاني لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC)اليوم الأربعاء في حوار مطول: "كنت سعيدًا للغاية بانتقالي إلى الزمالك، ولكن نحن بشر لا يمكن معاملتهم للناس مثل الحيوانات".

وأضاف: "في عام 2018 بعدما خرجت على سبيل الإعارة لصفوف بتروجت تعرضت للخداع بتوقيعي على وثيقة تنص أنني تنازلت عن كامل عقدي مع الزمالك وليس راتبي فقط، تخليت بدون قصد عن أكثر من مليون دولار".

وذكرت BBC في تقريرها عن اللاعب الغاني الذي يتحمل مسؤولية أسرة مكونة من 4 أفراد، مشيرة إلى أن أشيمبونج اضطر على توقيع وثيقة أخرى مثيرة للجدل من أجل انتقاله للعب في قطر سميت بـ (اتفاقية التسوية).

اقرأ أيضا..«لجنة الزمالك» ردا على حكم بطلان اللائحة: ندير النادي في إطار من الشرعية القانونية

ورد أشيمبونج على تلك الاتفاقية قائلًا: "أقريت بأنني حصلت على كل أموالي حتى يرسلوا لي المستندات، إذا لم أوقع فكيف سأطعم عائلتي؟ أمر مخجل للغاية أنك لا تستطيع توفير المال، أنفقت كل أموالي التي أدخرتها عندما كنت في الزمالك لأنني لم يعطوني مال".

وقضت (كاس) بشهر ديسمبر الماضي بشأن اتفاقية التسوية بأنها غير صالحة لأنها تمت في ظروف صعبة، بالإضافة لتغريم الزمالك أكثر من مليون دولار.

ومن المقرر أن تناقش لجنة الانضباط في الفيفا القضية يوم الخميس المقبل، مع مناقشة العقوبات المحتملة للنادي في حال قرر عدم الامتثال للحكم.

جدير بالذكر أن المادة 15 من لائحة الانضباط تنص على أنه "يتم إعلان حظر نقل النادي حتى يتم دفع المبلغ الكامل المستحق، كما يجوز أيضًا خصم النقاط أو الترحيل إلى درجة أقل.

تم نسخ الرابط