رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بهدف إنساني.. عائلة لاعب كرة قدم تتبرع بـ «دماغه»

نوبي ستايلز
نوبي ستايلز

قررت أرملة نوبي ستايلز التبرع بدماغ زوجها الراحل ولاعب وسط المنتخب الإنجليزى السابق الحاصل معهم بكأس العالم لكرة القدم 1966، والذى توفى فى أكتوبر الماضى عن عمر يناهز 78 عامًا، بعد معاناة مع مرض سرطان البروستاتا والخرف.

وتبرعت أسرة اللاعب الشهير بدماغه بهدف منح العلماء فرصة إجراء المزيد من الأبحاث والدراسات عن أسباب الخرف وعلاقة ذلك بالرياضيين وخاصة لاعبي كرة القدم.

اقرأ أيضًا:عصافير الجنة.. الصور الأولى لضحايا مركب الإسكندرية الغارق

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، فإن دماغ الراحل تم التبرع بها لصالح مجموعة جلاسكو لأبحاث الدماغ، لدراسة علاقة تأثير ممارسة الرياضة بمرض "الخرف"، وأكدت الزوجه كاي، أنها تشاورت مع عائلة زوجها بشأن التبرع قبل وفاته.

ووصفت كاي القرار الذى تم اتخاذه بأنه قرار فى منتهى الصعوبة، إلا أنه يصب فى النهاية لصالح البشرية، ويمكن أن يساهم فى علاج المرض، الأمر الذى أيده أبناء ستايلز، جون وروب، قرار والدتهما بالتبرع، ووصفا ما قامت به بالعمل الشجاع، مشيرين إلى أنهذه الأبحاث ستكشف فى المستقبل عن أسباب إصابة عدد كبير من لاعبي الكرة فى مراحل متقدمه من أعمارهم بالخرف، كما طالب جون عائلات اللاعبين بأن يحذو حذوهم ويتبرعوا بأدمغة المصابين منهم بالخرف عقب وفاتهم املًا بفهم العلاقة بين الخرف وممارسة الرياضة

اقرأ أيضًا:13 حالة في العالم فقط.. بريطانية حملت مجددا بعد 3 أسابيع من حملها الأول (فيديو)

تم نسخ الرابط