رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أسود وتماسيح.. التحقيق في واقعة العثور على حيوانات مفترسة بالطالبية

أمرت نيابة الهرم، اليوم الخميس، بحبس صاحب المخزن وحارسه 4 أيام على ذمة التحققيقات، لاتهامهم في واقعة العثور على حيوانات مفترسة داخل مخزن في منطقة الطالبية بالهرمفي الجيزة، واستعجلت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة.

اقرأ أيضا:صاحب مركب الإسكندرية الغارق: فقدت زوجتي وابني و6 من أفراد عائلتي

تفاصيل الواقعة بدأت عندما كشفت تحريات الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالاشتراك مع قطاع الأمن العامعن قيام أحد الأشخاص ومقيم بالعمرانية في الجيزة بحيازة عدد من الطيور النادرة والحيوانات البرية المفترسة والمهددة بالانقراض دون ترخيص والاحتفاظ بها داخل الكتلة السكنية بمنطقة الطالبية بالهرم وذلك بغرض الاتجار فيها بالمخالفة للقانون، متحصلاعليها بطرق غير شرعية عبر تهريبها لداخل البلاد من إحدى الدول، ويخفيها داخل مخازن بأماكن عديدة خشية ضبطه.

اقرأ أيضا: عجوز وأوراق مبعثرة.. سر الجثة المجهولة في جراج الزاوية الحمراء

وبتقنين الإجراءات، تمكنت قوة أمنية من ضبط الحارس المسؤول عن المخزن وعثر بداخله المخزن على طبنجة صوت و 3 أسود و3 طاووس هندي وتمساح نيلي و 14 يمام قمري وطائر فزان ذهبي وطائر الفلامنجو «البشاروش».

وتبين من فحص المضبوطات، أنها مدرجة فصائل مهددة بالإنقراض ومحظور حيازتها أو تداولها والتعامل فيها، كما أفادت بعدم وجود ثمة تراخيض أو اشتراطات بيئية أو تصاريح أو موافقات للمكان خاصة كونه داخل الكتلة السكنية وغير مؤهل بيئياً لإيواء مثل هذه الحيوانات.

تم نسخ الرابط