رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

9 ملايين دولار.. ماذا حقق قطاع الأثاث المصري في 2020؟

كشفت نهى نهاد، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للأثاث، أن صادرات القطاع للدول الإفريقية شهدت ارتفاعا خلال 2020، حيث سجلت نحو 9 ملايين دولار في مقابل 8 ملايين دولار خلال 2019 بنمو 12.5%.

وأوضحت نهاد في بياناليوم الخميس، أن أكبر الأسواق الإفريقية التي تستحوذ على نسبة كبيرة من صادرات القطاع هما كينيا ونيجيريا.

اقرأ أيضا..ملفات على طاولة رئيس الوزراء ووزير الاتصالات.. مدبولى: الحكومة مهتمة بالتحول الرقمى لتحسين مستوى الخدمات.. طلعت: 45 خدمة تم إطلاقها على منصة مصر الرقمية و1.3 مليون مستخدم حتى الآن

وأكدتالمدير التنفيذي للمجلس التصديري للأثاث، أن تفعيل اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، سيساهم في زيادة حجم وقيم الصادرات لتلك الأسواق، خاصة في ظل التوجه الحكومي نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول الأفريقية، منوهة إلى ضرورة أن يرتبط ذلك بوجود إعفاءات وتسهيلات لمنتجات الأثاث المصدرة.

وعن خطة المجلس خلال الفترة المقبلة، أشارت إلى أنه جار الإعداد حاليا لعقد لقاءات ثنائية بين شركات الأثاث المصرية وعدد من المشتريين من دول مختلفة، ومنها دول عربية وأفريقية يأتي على رأسها "السعودية والإمارات وكينيا".

اقرأ أيضا..ماذا حدث لفندق شبرد؟.. وزير قطاع الأعمال يكشف تفاصيل الأزمة: الحالة المتردية أدت إلى إغلاقه عام 2014.. وعجزت الشركة المسؤولة عن ضخ 1.4 مليار جنيه

وذكرت أن هناك العديد من الدول التي يسعى المجلس لزيادة الصادرات لها في ظل وجود فرص كبيرة أمام منتجات القطاع، وتتمثل في "سلطنة عمان، السعودية، العراق، السودان، كينيا، نيجيريا، كازاخستان، أوزبكستان، تنزانيا، المغرب، الكويت، البحرين، الأردن، لبنان، اليونان، الإمارات، قبرص، بريطانيا، إيطاليا، غانا، أوغندا، أمريكا، كندا".

تم نسخ الرابط