رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كلاكيت تاني مرة.. موسيماني يلجأ لـ زعيم الحرية نيلسون مانديلا لتجاوز كبوة هزيمة الأهلي

موسيماني مدرب الاهلي
موسيماني مدرب الاهلي

للمرة الثانية، استعان بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، بالأقوال التاريخية للمناضل السياسي زعيم الحرية نيلسون مانديلا رئيس جنوب إفريقيا الراحل، وذلك لتجاوز كبوة خسارة المارد الأحمر أمام سيمبا التنزاني.

وخسر الأهلي في تنزانيا أمام سيمبا 1 – 0، باللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد "مكابا" بدار السلام، ضمن الجولة الثانية من منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

اقرأ ايضًا..جدول المارد الأحمر.. الأهلي على موعد مع 15 مباراة في 3 أشهر

مدرب الأهلي نشر اليوم الخميس من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقولة تاريخية لمانديلا والتي تحمل كلمات: «لا تخسر أبدا، إما أن تفوز أو تتعلم.. استجمع قوتك دائمًا عندما يكون الأمر صعبًا وكن متواضعًا عند النصر».

مدرب صن داونز السابق، موسيماني، كان قد صرح من قبل في حوار أجرته معه شبكة سي ان ان خلال مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية بتشبيه نفسه بنيلسون مانديلا.. قائلًا: "الأمر يبدو مستحيلا حتى يفعله شخص ما.. هل تخيل أحد في يوم ما خلال العصر الحديث أن شخصا ببشرة سوداء مثل نيلسون مانديلا، سيتولى رئاسة جنوب إفريقيا.. هذه قصة مدهشة".

اقرأ ايضا..اتحاد الكرة يحدد مؤجلات الأهلي والزمالك وبيراميدز في كأس مصر

وأضاف مدرب الأهلي: "هل يمكن لأحد أن يصدّق أن شخصا مثلي جاء من بلدة فقيرة ومتواضعة، عانت من سياسة الفصل والتمييز العنصري، أن يكون أول مدرب من جنوب إفريقيا يفوز بدوري الأبطال؟ بل يحقق اللقب مرتين؟ وأصبح أفضل مدير فني في القارة".

ويحتل الأهلي بعد خسارته في المجموعة الأولى لدوري أبطال إفريقيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتصدر سيمبا التنزاني بـ6 نقاط، ويليه فيتا كلوب الكونغولي ب3 نقاط وبفارق الأهداف عن المارد الأحمر، ورابعًا المريخ السوداني بدون نقاط.

تم نسخ الرابط