رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير العدل: نحرص على تيسير إجراءات تسجيل العقارات

وزير العدل عمر مروان
وزير العدل عمر مروان

طمأن وزير العدل، المستشار عمر مروان، المواطنين بشأن ما يتردد من شائعات حول قضية الشهر العقاري، قائلاً إنهم كحكومة تعمل من أجل مصلحة المواطنين، ولا يمكن أن تدخر جهداً في القيام بكل ما يسعدهم وييسر عليهم الإجراءات، مطالباً المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة.

ولخص وزير العدل، في مداخلة هاتفية مع مصطفى بكري، في برنامج “حقائق وأسرار”، الجدل الذي يدور حول تلك القضية في نقطتين مهمين، الأولى تتضمن المبالغ المالية المترتبة على التسجيل بالشهر العقاري، والتي تطرح على إثرها الكثير من المبالغات في أرقام الرسوم على تسجيل الشقق، أما النقطة الثانية تتعلق برسوم وإجراءات التسجيل، حيث تم جمعالرسم الأسلوب القضائي مع الرضائي، وهي ما اعتبرها أحد أبرز المبالغات التي يتم تداولها.

اقرأ أيضا..تارا عماد تروي تفاصيل رحلتها من القاهرة لأسوان «بالعجلة»

وأكد على حرص الوزارة على التيسير على المواطنين، مشيراً إلىأن دولة رئيس مجلس الوزاراء طالببتشكيل لجنة للتيسير على المواطنين.

من جانبه، قال الإعلامي مصطفى بكري إن هناك عبئا صعبا على المواطنين حتى في الظروف العادية، مطالباًمجلس النواب بإصدر تشريعا يخفف الأعباء من على المواطن المصري.

اقرأ أيضا..إصابة المذيعة لينا شاكر بالسرطان

وأضاف بكري خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار”، أن ثقتنا كبيرة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أنه يعلم طبيعة الأوضاع المجتمعية ويهمه المواطن المصري لأن العبء على المواطن ثقيل.

وتابع مقدم برنامج حقائق وأسرار أن ما نتمناه أن يؤجل الأمر إلى حين صدور التشريع الخاص بتسجيل العقارات، مؤكدا أن الرئيس دائما يتحدث عن العمال والفلاحين والطبقة المتوسطة التى لا تملك إلا شقتها، مشيراً أن الاجتماع كان هدفه التيسير على المواطنين.

تم نسخ الرابط