رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير النقل: سوء حالة الطريق ليس السبب الوحيد للحوادث

قال كامل الوزير، وزير النقل، إن أغلبية حوادث الطرق الزراعية لا تقع نتيجة سوء حالة الطريق فقط، موضحاً أن هناك أربعة عوامل رئيسية في وقوع أي حادث، وهي سوء حالة الطريق والتخطيط الهندسي للطرق، وعدم تطبيق القانون بشكل كاف، ويأتي العامل البشري على رأس هذه العوامل.

وكشف خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الحوادث الناجمة عن العامل البشري تأتي نتيجة السرعة الزائدة وعدم صلاحية المركبات ونتيجة حمولات زيادة، مؤكداأن جميع الطريق يتم العمل عليها حتى تكون مزدوجة، مضيفاًأنه لن يكون هناك طريق أحادي الاتجاه بعد الآن، فكل الطرق في مصر ستتحول إلى طريق مزدوجة.

اقرأ أيضا..كامل الوزير: تسهيلات كبيرة لشراء وترخيص مراكب للعمل بالنقل النهري

وأكد كامل الوزير أن وزارة النقل لديها توجيه من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل في المناطق الواقعة أسفل جميع المحاور، برفع كفاءة الطرق، وتبطين الترع والمصارف، ورفع كفاءة الطرق المحلية.

وتابع وزير النقل أن صعيد مصر في قلب اهتمامات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة ووزارة النقل، موضحا أن ميزانية وزارة النقل تمت مضاعفتها بنحو 500% خلال الفترة الماضية، حتى يتم تلبية مطالب أهالي الصعيد، والدلتا، والوجه البحري، والقاهرة.

تم نسخ الرابط