رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«الرئيس مهتم بتطوير البنية التحتية».. وزير الرياضة يكشف كواليس جلسته مع السيسي

وزير الرياضة
وزير الرياضة

كشف أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، كواليس الجلسة التي جمعته برئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وصرحوزير الرياضة تليفزيونيًا لقناة “أون تايم سبورتس”،بأنه تم خلال اجتماعه بالسيسي بحث سبل استضافة الأحداث الرياضية الكبرى حتى عام 2036.

اقرأ أيضا..وزير الرياضةيفتتح الملعب القانوني بمركز شباب منديشة بالواحات البحرية (صور)

وكانت الأيام الماضية شهدت إشادات عالمية بتنظيم مصر لبطولة العالم لكرة اليد والتي حملت رسالة مباشرة للعالم بأكمله بأن مصر قادرة على استضافة حدث رياضى ضخم مثل هذا الحدث رغم الأزمة التى يمر بها العالم بعد انتشار جائحة فيروس كورونا، وهو ما تم بنجاح على مدار البطولة بنظام الفقاعة الطبية والتزام الجميع بالإجراءات الطبية والاحترازية لكوفيد 19.

وقال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة: "هدفنا جميعًا أن تكون مصر جاذبة لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى، وهو ما يدفع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لتطوير البنية التحتية لأبعد مدى".

اقرأ أيضا..«القائد وأستاذ الأجيال».. وزير الرياضة السابق ينعي رجال الأعمال حسين صبور

وأضاف: "في الوقت الحالي هناك طفرة كبيرة تشهدها العاصمة الإدارية والمدينة الأوليمبية تجمع كل ما تتخيله من مكونات وعناصر أوليمبية تساعدنا على استضافة كافة الأحداث بما فيها الفروسية وأكبر ميدان رماية في العالم".

وتابع: "مصر أصبحت بين الدول الأكثر تأثيرًا رياضيًا وذلك حسب ما ذكرته الاحصاءات الدولية، التي أشارت إلى أن مصر لديها 6 مدن الأولى على إفريقيا والوطن العربي، بداية من القاهرة وشرم الشيخ والأقصر وأسوان، والقاهرة تحتل التصنيف رقم 72 على مستوى العالم الأكثر تأثيرًا".

واختتم وزير الرياضة: "عرضنا على رئيس الجمهورية أجندة الأحداث الرياضية التي يمكن الترشح لتنظيمها حتى 2036 بما في ذلك كأس العالم بالأعمار المختلفة ومواعيد الترشح لها والأوليمبياد أيضًا".

تم نسخ الرابط