رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"نصاب لقمة العيش".. قصة صاحب مخبز استولى على 14 مليون جنيه من الدعم

الخبز
الخبز

سارق لقمة العيش من قوت الغلابة، نصاب الدعم الذي تضيفه الدولة المصرية للمواطنين لخفض سعر رغيف العيش، استولى على ملايين لنفسه حتى تم إلقاء القبض عليه من قبل رجال الأمن.

في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها، وخاصة في مجال مراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الإستيلاء على أموال الدعم، نجحت مباحث التموين، في ضبط صاحب مخبز، استولى على 14 مليون جنيه من أموال الدعم.

اختراق نظام تشغيل منظومة الخبز

البداية جاءت من خلال معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، قيام المدير المسؤول عن مخبز بلدي في دائرة قسم شرطة الخصوص في القليوبية، بالتلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية وبصفة يومية وتصرفه في كميات من الدقيق البلدي ببيعها في السوق السوداء مستوليًا على أموال الدعم، محققًا أرباحًا غير مشروعة.

دعم بدون وجه حق

بالفحص تبين إستيلاء المذكور على أموال الدعم بدون وجه حق، حيث بلغ إجمالي المبالغ المالية التي تحصل عليها مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعليًا 14307147 جنيه، أربعة عشر مليون ثلاثمائة وسبعة ألف مائة سبعة وأربعون جنيهًا، وقام بالإستيلاء عليها بدون وجه حق .

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بما نُسب إليه فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تم نسخ الرابط