رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نقابة القراء لـ«بصراحة»: الاستبعاد أو التجميد في انتظار محمود الشحات.. والعفو حال الاعتذار

الشيخمحمد صالح حشاد نقيب القراء
الشيخمحمد صالح حشاد نقيب القراء

استنكر الشيخمحمد صالح حشاد، رئيس مجلس إدارة نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم، تصريحات القارئ محمود الشحات بأنهصعد إلى السماء ورأى الذات الإلهية.

وقال حشاد في حديثه لـ«بصراحة»، إنه فور رؤيته للفيديو الذي تداول تلك التصريحات اتخذ قرارًا فورًا بإحالة محمود الشحات للحقيق، معتبرًا أن ما وقع فيه خطأ وسقطة كبيرة كان ينبغي عليه ألا يقع فيها.

وعن إجراءات التحقيق، أشار نقيب القراء، إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من الشؤون القانونية بالنقابة، والاستعانة بأستاذ عقيدة من الأزهر الشريف بحكم تخصصه للحكم في واقعة القاررئ وتوقيع العقوبة.

وأوضح حشاد أن سبب استدعاء أستاذ عقيدة من جامعة الأزهر للتحقيق مع الشحات، هو ما وصفه «عظم الخطأ»، باعتبار أن القارئ تحدث عن الذات الإلهية وأفضل من يفصل في ذلك أستاذ متخصص في العقيدة.

وحول العقوبات المتوقعة على القارئ، أكد نقيب القراء أن القرار يرجع للجنة التي سيتم تشكيلها للتحقيق، مشيرًَا إلى أن العقوبات ستكون وفق لائحة العقوبات التأديبية للنقابة.

اقرأ أيضا:رواية غير متوقعة.. ما سبب الغضب من محمود الشحات أنور؟

وأوضح أن تدرج العقوباتالتأديبية التي يجوز توقيعها على العضو العامل وهي حالة القارئ محمود الشحات، هي الإنذار، ثماللوم، أو توقيع عقوبة مالية على العضو، أو نجميد العضوية، مرورًا بشطب العضوية.

وأشارالشيخمحمد صالح حشاد، إلى أن احتمالية العفو عن القارئ محمود أنور الشحات، ولكن شرط الاعتراف بالخطأ، ونشر بيان الاعتذر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابعنقيب القراء: «احنا اسمنا نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم، عشان كدا النقابة لازم تتسم بالتسامح والعفو.. لذلك لو الشيخ محمود اعتذر.. يعتبر الموضوع هيبقى منتهي».

وكانت نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم، أعلنتأمس الخميس ، إحالة العضو محمود الشحات أنور إلى لجنة القيم بالنقابة واستدعائه، للتحقيق معه فيما صرح به في أحد المواقع الإخباريةووسائل التواصل الاجتماعيمن رؤيته للذات الإلهية وصعوده للسماء السابعة.

تم نسخ الرابط