رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«هنبيعه بـ10 ملايين دولار».. الزمالك يحسم الجدل حول بيع مصطفى محمد

مصطفى محمد
مصطفى محمد

حسم نادي الزمالك الجدل، حول عقد مصطفى محمد، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، المعار إلى صفوف جالطة سراي التركي، لمدة موسم ونصف، مقابل 2 مليون يورو، خلال الانتقالات الشتوية الماضية.

وأُثير في الفترة الماضي، جدًلا كبيرًا حول البند الموضوع في عقد اللاعب، والذي يطيح بالفريق التركي شراء اللاعب بصفة نهائية، خاصة بعد تألقهبشكل ملفت للنظر مما جذب إليه العديد من العروض من قبل كبار الأندية الأوروبية.

وقال طارق حشيش، المستشار القانون لنادي الزمالك، إن نادي جالطةله حق حصري بموجبه يضمن نادي الزمالك للفريق التركي، الحق في شراء اللاعب بصفة دائمة خلال مدة لا تجاوز ٣١ ديسمبر ٢٠٢١لتفعيل الانتقال الدائم مقابل سداد مبلغ ٤ ملايين دولار في أول يوليو ٢٠٢٢.

وأضاف حشيش عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": «يسري الانتقال الدائم في أول فترة تسجيل متاحة حسب قواعد الفيفا، ولا تسري هذه الاتفاقية إلا بإبرام عقد ملزم بين جالطة سراي و اللاعب».

وأكد طارق حشيش أن الزمالك يمتلك حقوق إعادة البيع بقيمة 15٪؜ من صافي الإيراد لصالح نادي الزمالك، في حال بيع مصطفى محمد، لنادٍ آخر.

وأضاف: «وفي حالة عدم توقيع اللاعب على عقد الانتقال النهائي وامتناعه عن التوقيع في أول فترة انتقال يصبح الانتقال النهائي لاغي ويعود اللاعب لناديه الأصلي بعد انتهاء فترة الإعارة».

واختتم تصريحاته قائلًا: «في حال انتقال اللاعب نهائي ثم إعادةبيعه برقم وليكن 30 مليون كده هيكون نصيب نادي الزمالك الإجمالي وصل عشرة ملايين دولار وده في حد علمي أغلى سعر اتباع بيه لاعب مصري من مصر».

من جهة أخرى، أثيرت أخبار في الفترة الماضية، حول اهتمام فريق كريستال بالاس الإنجليزي، بضم مصطفى محمد، وهو ما نفته إدارة الزمالك للاعب، الذي حرص على معرفة صحة العرض من عدمه.

ويقدم مصطفى محمد منذ انتقاله لصفوف جالطة ساري مستوى أكثر من رائع، بنجاحه في تسجيل 4 أهداف متتالية في 5 مباريات خاضها مهاجم منتخب مصر مع فريقه.

تم نسخ الرابط