رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأمم المتحدة تهنئ الصحة المصرية على تدشين التسجيل للحصول على لقاح كورونا

هنأت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة إلينا بانوفا وزارة الصحة والسكان المصرية على تدشين التسجيل الإلكتروني للحصول على لقاح كورونا، مؤكدة أنه "معا فقط يُمكننا وضع نهاية للجائحة عبر ضمان الإتاحة العادلة للقاحات لجميع الناس في كل مكان.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، قام بتعيين إلينا بانوفا، من بلغاريا، مُنقسة مُقيمة للأمم المتحدة في مصر، بموافقة الحكومة المُضيفة يناير الماضي.

ووفق الأمم المتحدة، تتمتع بانوفا بخبرة أكثر من 22 عاما في التنمية والإدارة، بما في ذلك جميع جوانب إدارة البرامج، ومجالات التعاون المختلفة وتعبئة الموارد، مع خبرة خاصة في مجالات التمويل الحكومي والتمويل من القطاع الخاص.

وأطلقت وزارة الصحة والسكان أمس الموقع الإلكتروني لتسجيل وحجز لقاح كورونا، لتبدأ عملية الحجز من خلال منظومة التسجيل للحصول على اللقاح.

ويمكن التسجيل والحجز من خلالرابط الموقع الإلكتروني للتسجيل والحجز للحصول على لقاح كورونااضغطهنـاللحصول على لقاح كورونا الذي أعلنت عنه وزارة الصحة والسكان وحصلت على جرعات منه.

يبدأ التسجيل لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من عمر 40 عاما، لتلقي اللقاح، إذ يتيح الموقع الإلكتروني للمواطنين إدراج 3 تقارير طبية للوقوف على الحالة الصحية للمواطنين، ويقوم الموقع تلقائيًا بتحديد الأولوية للحصول على اللقاح، ويتم إرسال رسالة نصية للمواطنين بموعد ومكان تلقي اللقاح، وتوقيع الكشف الطبي لقياس الوظائف الحيوية، وتلقي الجرعة الأولى من اللقاح واستلام كارت المتابعة لتلقي الجرعة الثانية.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنه تم الانتهاء من تجهيز 40 مركزا بالجمهورية تتولى صرف اللقاحات للفئات الأولى بالتطعيم مضيفة أنه يتوفر آلية متابعة كاملة للحالات التى تحصل على التطعيم بالمجان كما تم تخصيص الخط الساخن 15335 للرد على استفسارات المواطنين حول حجز اللقاح أو التطعيم به.

وتابعت الوزارة: الموقع مؤمن تماما وسهل التصفح وتسجيل البيانات ويستوعب تسجيل 5 ملايين مواطن فى نفس الوقت كما أن هناك أكثر من 23 مليون مستهدفين بالتطعيم كفئات أولى باللقاح.

تم نسخ الرابط