رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«لا يمكنك الذهاب إلى أي مكان».. لاسارتي يتحدث عن تجربته مع الأهلي

أكد مارتن لاسارتي المدير الفني السابق للأهلي، أنه لا يشعر بالضغط الجماهيري بعد توليه مسؤولية قيادة منتخب تشيلي في تجربة دولية أولى للمدرب الذي رحل عن القلعة الحمراء بسبب سوء النتائج.

مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، كان قد اتخذ قرارًا نهائيًا بإقالة لاسارتي من تدريب الفريق بشهر أغسطس من عام 2019، بعد خسارة الفريق أمام بيراميدز وتوديع كأس مصر، بخلاف الهزيمة الكارثية التي مني بها الفريق أمام صن داونز الجنوب إفريقي بخماسية في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضًا:الأهلي ضد طلائع الجيش.. عودة الشحات وأفشة في مهمة الزحف نحو القمة

ورحل المدرب الأوروجوياني عن الأهلي مكتفيًا بالتتويج ببطولة الدوري الممتاز، لتتعاقد الإدارة مع السويسري ريني فايلر، قبل أن يرحل الأخير بالتراضي قبل نهاية الموسم، ويتولى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مهمة القيادة الفنية للمارد الأحمر حتى الآن.

لاسارتي صرح في تصريحات نقلتها اليوم الأحد الصحف التشيلية: «لا أشعر بالقلق من الضغوط الجماهيرية، واجهت هذه المواقف كثيرًا خلال مشواري التدريبي».

وأضاف: «واجهت الضغوط مع أندية عديدة سواء مع فريق يونيفرسيداد دي التشيلي وناسيونال دي مونتيفيديو الأوروجوياني، لديهم جماهير تشجع بحرارة في كل المباريات».

اقرأ ايضا..موسيماني يطلب عودة أحمد ريان.. الأهلي يرصد 6 ملايين دولار للميركاتو الصيفي

وأكمل: «أيضًا تجربتي مع الأهلي المصري جماهيرهم تتخطى 25 مليون مشجع لا يمكنك الذهاب إلى أي مكان سواء في حالة الفوز أو الخسارة، أدركت كيفية تجاوز ضغوط الجماهير».

جدير بالذكر أن الاتحاد التشيلي كان قد أعلن في وقت سابق، تعيين الأوروجوياني مارتن لاسارتي مدربًا للمنتخب التشيلي استعدادا لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

تم نسخ الرابط