رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مشاهير خطفهم كورونا آخرهم يوسف شعبان.. مستشارين ونجوم فن ورياضة قتلهم الوباء

رجاء الجداوي
رجاء الجداوي

نجوم ومشاهير ومستشارين، وكبار الفن والرياضة، حصدهم فيروس كورونا الفتاك، أصاب المئات منهم وقتل بعضهم، وحزن رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، وفي مصر والوطن العربي بأكمله على هؤلاء فيما دعوا للمصابين بتمام الصحة والسلامة.

توفى اليوم الأحد، الفنان القدير يوسف شعبان، عن عمر ناهز 90 عامًا، بعد إصابته بفيروس كورونا، ورحل بذلك مع نجوم ومشاهير عدة من الذين ضربهم الفيروس القاتل.

محمد الصغير

توفى مصفف الشعر الشهير محمد الصغير، بفيروس كورونا وهو أحد أشهر مصففين شعر، والذي تعامل مع أكبر وأهم النجمات في مصر والوطن العربي.

الدكتورة عبلة الكحلاوي

تلقى الجميع نبأ وفاتها عن عمر 72 سنة، متأثرة بالفيروس بعد معاناة شديدة، وهي الداعية الإسلامية وأستاذة للفقه في كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات في جامعة الأزهر.

هادي الجيار

توفى بعد تألقه في أدوار خالدةومميزة أعجبت جمهوره، ووفاته كانت عن عمر 71 سنة بفيروس كورونا.

المستشار لاشين إبراهيم

المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، توفى بفيروس كورونا أيضًا.

المستشار أشرف على الانتخابات الرئاسية في مصر لعام 2018، ثم التعديلات الدستورية في 2019، ثم أنهىرحلته الطويلة بإنجاز انتخابات مجلسي النواب والشيوخ.

المستشار أحمد البكري

في 24 ديسمبر، تم إعلان وفاة المستشار أحمد البكري، رئيس اللجنة الثلاثية المعنية لإدارة شؤون نادي الزمالك، ونعى كل مسؤولين الرياضة المصرية، رئيس نادي الزمالك الراحل، على رأسهم وزارة الرياضة، واتحاد الكورة المصرية، ومجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب.

الفنان فايق عزب

توفى في نوفمبر الماضي، بعد معاناة مزدوجة وصراع مع مرض "مارسا"، بالإضافة لفيروس كورونا، بعد أن قدم أكثر من 260 عمل فني متنوع.

حافظ أبو سعدة

المحامي والحقوقي الشهير، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان سابقًا، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، بفيروس كورونا في شهر نوفمبر الماضي، صحته تدهورت بشكل واضح، وانتهى الأمر بوفاته.

عزمي مجاهد

في 12 سبتمبر، توفى لاعب الكرة الطائرة الأسبق في الزمالك، والعضو الأسبق لمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عزمي مجاهد متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

رجاء الجداوي

قاومت النجمة الكبيرة رجاء الجداوي فيروس كورونا لحوالي 43 يومًا، ولكن تمكن الفيروس من النجمة، وتوفيت في 5 يوليو 2020، عن عمر 83 عامًا.

تم نسخ الرابط