رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

السيسي: تحديات جائحة كورونا لن تثنينا عن النهوض بالأجندة الإفريقية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، بمثابة منصة أفريقية تفاعلية التى دشنها معا خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى فى عام 2019 للدفع بأجندة طموحة تعمل على توثيق العلاقة بين حالة السلم والأمن وتحقيق التنمية الفعالة، وتعزيز التعاون بين الدول الأفريقية والشركاء.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته أمام الدورة الثانية لمنتدى أسوان: «حالت الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا دون أن نعاود الاجتماع وجها وجها.. ومصر حرصت على إقامة الدورة الثانية بشكل افتراضى للاستفادة من قوة الدفع فى الدورة الأولى وما حققته من نجاحات الوقت الراهن الأمثل لنتدارس معانا التحديات الجسيمة».

وشدد الرئيس على أن التحديات التي فرضتها جائحة كورونا وتباعتها لن تثنينا عن النهوض بأجندة القارة الإفريقية،بل تزيد من إصرارنا على المضي قدمًا في تنفيذ خططنا، وإعادة البناء بشكل أفضل من أجل تحقيق أهداف أجندة الاتحاد الإفريقي 2063.

وأوضح الرئيس السيسى: «ولعل تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة القارية فى مطلع هذا العام لخير مثال على نجاح جهودنا الجماعية، وأعاود التأكيد على دعم مصر الكامل لها وعلى ضرورة الإسراع فى تنفيذ استحقاقاتها واستكمال مراحل التفاوض بشأنها وتفعيل السياسة الخاصة بها».

تم نسخ الرابط