رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«سهام الإرهاب تحاول تقويض استقرارنا».. السيسي يوجه رسالة إلى زعماء إفريقيا

قالالرئيس عبدالفتاح السيسى، إنسهام الإرهاب تحاول تقويض استقرار شعوبنا، فضلا عما تجلبه من ظواهر عابرة للحدود مثل تهريب وانتشار الأسلحة، وتفاقم الجرائم المنظمة والاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية والنزوح القسرى، مشددا على ضرورةتوحيد الجهود لدعم الآليات الإفريقية لمنع وتسوية النزاعات.

وأكد الرئيس السيسي، كلمة مسجلة أمام منتدى أسوان الثانى للتنمية، الذي يحمل عنوان «صياغة رؤية للواقع الأفريقي الجديد.. نحو تعاف أقوى وبناء أفضل»،أن الدولة المصرية ملتزمة للاطلاع بمسئوليتنا فى ملف إعادة الإعمار والتنمية فى مرحلة ما بعد النزاعات من خلال مركز الاتحاد الإفريقى، المعنى بهذه القضية والموجود على أرض مصر، لوضع الخطط والبرامج التنموية والتنسيق مع كل دولة معنية وفق أوضاعها وأولوياتها الوطنية وبحث أفضل الآليات والسبل وتنفيذها على أرض الواقع.

اقرأ أيضا:وزيرة الصحة تعرض خطة تنفيذ مبادرة الرئيس السيسي لتطوير الريف المصري

وأضاف الرئيس، أن رئاسة مصر للجنة بناء السلام التابعة للأمم المتحدة تفتح الباب أمام تعزيز التعاون بين الاتحاد الأفريقى والأمم المتحدة فى هذا المجال، مشيرا إلىأن «تجربة مصر الرائدة في البنية التحتية، تعد مثالا يسعدنا مشاركته مع أشقائنا»، مضيفا أن مشروعات البنية التحتية تعتبر ركيزة أساسية لجهود التنمية والتعافي في إفريقيا.

واشار الرئيس السيسى، إلى أن مشروعات النقل والطرق والنقل الكهربائى العابرة للحدود تهدف لتعزيز التكامل الاقتصادى والاندماج الإقليمى المنشودين، فضلا عن تهيئة بيئة مواتية، لتحقيق مستويات عالية من النمو وتوفير فرص عمل، بما يسهم فى تجاوز التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا.

تم نسخ الرابط