رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تاريخيا.. الزمالك لم يخسر من دجلة والتعادل حاضر بقوة

مواجهة جديدة يسعى الزمالك من خلالها إلى التمسك بصدراة الدوري المصري هذا الموسم، وذلك عبر مواجهة وادي دجلة ضمن لقاءات الجولة 14 من عمر المسابقة، وذلك للابتعاد عن الأهلي الذي لا يزال له مباراتان مؤجلتان، في حالة الفوز بهما اليوم تجعله على صدراة الترتيب.

تفوق تاريخي للأبيض

التقى الفريقان تاريخيًا في 20 لقاء في مسابقتي الدوري والكأس، منذ صعود فريق دجلة إلى الدوري الممتاز موسم 2010/2011، منهم 3 لقاءات بمسابقات الكأس، والسبعة عشر لقاء الآخرين جمعتهما في مسابقة الدوري.

في مسابقة الدوري، لم يخسر الزمالك أي لقاء أمام دجلة في لقاءاتهما، لتكون كلمة السبق لصالح الفارس الأبيض خلال المواجهات التاريخية، وهو ما قد يصبّ في صالح الفريق الأبيض خلال مواجهة الليلة.

ورغم التفوق الكامل وعدم الخسارة في أي لقاء بين الفريقين، إلا أن التعادل كان حاضرًا بقوة في المواجهات، حيث كان دجلة فريقًا عنيدًا أمام الزمالك ولا يخسر بسهولة، حيث تعادل الفريقان في مواجهات الدوري في 8 لقاءات مقابل 9 انتصارات للفارس الأبيض.

وسجل الزمالك 26 هدفًا في مواجهات الفريقين بالدوري، بينما استقبلت شباكه 12 هدفًا، وسط صدارة محمود علاء لقائمة هدافي الفريقين في مباريات الدوري برصيد 5 أهداف.

محمود علاء يسجل مع الفريقين

وسجّل محمود علاء نجم دفاع الزمالك الذي انتقل له من وادي دجلة في موسم 2016/2017 للفريقين، وذلك بتسجيله هدفين لصالح فريقه السابق في مرمى الزمالك منح بهما الفريق التعادل، فيما سجل 3 أهداف لصالح الفارس الأبيض عقب انتقاله له.

ويحتل أحمد جعفر صدارة الهدافين التاريخيين للمواجهات في الدوري والكأس بتسجيل 6 أهداف، بينهما 4 أهداف في لقاء الكأس، ويأتي بعده محمود علاء برصيد 5 أهداف ثم حسن مصطفى برصيد 4 أهداف أحرزها بقميص الفريقين.

آخر لقائين

في لقائي الموسم الماضي، فشل الزمالك في الفوز على حساب وادي دجلة حيث انتهى اللقاءان اللذان جمعا الفريقان في الموسم الماضي، بالتعادل، فكان إيجابيًا بهدف لمثله في لقاء الدور الأول، حيث سجل مصطفى محمد للزمالك قبل أن يعدل أحمد سعيد لوادي دجلة، فيما جاءت نتيجة مواجهة الدور الثاني بالتعادل السلبي.

وكان آخر فوز حققه الزمالك على حساب دجلة في 9 مايو 2019، وذلك في المباراة المؤجلة من الأسبوع 29، وذلك بهدفين لهدف، حيث تقدم عمر السعيد قبل أن يضيف محمود علاء هدفًا من ضربة جزاء، في حين قلص محمد هلال النتيجة.

تفوق الزمالك في مواجهات الكأس

في الكأس التقى الفريقان 3 مرات، الأولى في دور ال16 لمسابقة الكأس عام 2012، وفاز الزمالك بأربعة لهدف، قبل أن يحقق الزمالك لقب الكأس عام 2013 بثلاثية في مرمى الزمالك، وحقق الزمالك الفوز بضربات الترجيح عام 2014 في نصف نهائي البطولة.

تم نسخ الرابط