رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تفوق ملحوظ لمعاري الزمالك على خط هجومه

مصطفى محمد
مصطفى محمد

أزمة قوية يمر بها الزمالك منذ بداية شهر فبراير الماضي تتعلق بأداء الفريق الهجومي، والذي كان مثار انتقاد خاصة في ظل خروج عدد كبير من اللاعبين على سبيل الإعارة في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، على رأسهم مصطفى محمد نجم هجوم فريق جالطة سراي التركي، والذي وضع كلتا قدميه في التشكيل الأساسي للفريق المتصدر لمسابقة الدوري التركي.

الزمالك يعاني من غياب الحلول الهجومية في مركز رأس الحربة، حيث لم يسجل الفريق في آخر 5 مباريات سوى 5 أهداف فقط، بواقع هدفين في مرمى كل من الإسماعيلي والاتحاد وهدفأمام غزل المحلة، بينما فشل الفريق في التسجيل في لقائي مولودية الجزائر وتونجيث السنغالي في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وخرج على سبيل الإعارة من الزمالك بجانب مصطفى محمد في الجانب الهجومي كلمن عمر السعيد والمغربي محمد أوناجم ومصطفى فتحي في مركز صناعة الألعاب.

الرباعي الذي خرج من الزمالك نجح في إثبات نفسه متفوقًا على هجوم الزمالك الذي يعاني في نفس الفترة الزمنية لتألقهم مع فرق المختلفة، مما جعل جمهور الزمالك يهاجم بشدة إدارة النادي لعدم وجود بديل مميز لخروج كل هولاء اللاعبين.

مصطفى محمد والتألق في الدوري التركي

لم يلبث الأناكوندا المصري مصطفى محمد دقائق معدودة حتى أثبت نفسه ونجح في التسجيل في مرمى باشاك شهير في مسابقة الدوري، قبل أن يسجل في ديربي جديد أمام فناربخشة وكان هدف الفوز، ثم أمام أنطاليا سبور في الكأس قبل أن يسجل من جديد في مرمى قاسم باشا في المباراة الرابعة على التوالي.

وأخفق مصطفى في التسجيل أمام ألانياسبور إلا أنه قدم أداءً مميزًا على مستوى صناعة الفرص، قبل أن يعوض الأمر بتسجيل هدفين أمام إيرزبورم سبور بتسجيل هدفين ليكون إجمالي ما سجله 6 أهداف في 6 مباريات خلال 25 يومًا متفوقًا على خط هجوم الزمالك بالكامل.

عمر السعيد

انتقل عمر السعيد لصفوف الجونة في آخر أيام فترة الانتقالات الشتوية لصفوف الجون، وذلك بعدما عانى من الغياب عن المشاركة بشكل أساسي مع الفريق، ليذهب لمحطة جديدة على سبيل الإعارة.

لعب عمر السعيد 3 مباريات حتى الآن مع الجونة، سجل ثلاثة أهداف، فشارك في مباراتين كبديل الأولى أمام البنك الأهلي ولم يضع بصمته، إلا أن المباراة الثانية كانت أمام المقاولون وسجل هدفين في خسارة الفريق بثلاثة أهداف لهدفين.

وظهر عمر السعيد أساسيًا لأول مرة في المباراة الأخيرة لفريق الجونة أمام بيراميدز، في المباراة الأخيرة، والذي سجل هدف التعادل لفريقه مانحًا الفريق نقطة غالية.

مصطفى فتحي

خطوة جديدة رحل لها مصطفى فتحي على سبيل الإعارة لنادي سموحة لعب خلالها 6 مباريات ونجح في تسجيل 3 أهداف أمام بيراميدز والمقاولون والإسماعيلي وصناعة هدف وحيد.

محمد أوناجم

يعتبر أقل لاعبي الهجوم تقديمًا لمستوى جيد مع فريقه الجديد الوداد، حيث يعود ذلك لكونه لم يلعب سوى 4 مباريات بينهما مباراتين في الدوري المغربي كبديل لمدة نصف ساعة كل لقاء، ولقاء لمدة شوط أمام بيترو أتليتكو الأنجولي في دوري الأبطال.

اللقاء الوحيد الذي بدأه لاعب الزمالك المعار أساسيًا كان أمام كايرز شيفز الجنوب أفريقي، حيث لعب 68 دقيقة سجل خلالها هدفًا وصنع الآخر ليضع جماهير الزمالك في حيرة عن مدى جدوى إعارة لاعبيها في ظل أزمة هجومية وعدم وجود بديل كفء.

تم نسخ الرابط