رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في يوم ميلاده.. تعرف على أولى بطولات أحمد السقا السينمائية

أحمد السقا
أحمد السقا

تحل اليوم الذكرى 48 لميلاد النجم أحمد السقا، حيث ولد فى 1 مارس 1973 بمحافظة القاهرة، لعائلة فنية، حيث كان والده صلاح السقا مخرجا ومؤسسا لمسرح العرائس، وجده عبدهالسروجى مطربا، والتحق السقا بالأكاديمية العربية للفنون، وتخرج منها عام 1993، ليبدأ حياته الفنية من خلال السهرة التليفزيونية “زواج على ورق سولفان”.

اقرأ أيضا:«الشنب» يربك حسابات إسلام إبراهيم.. اعتذار متأخر لـ دنيا سمير غانم

واشترك السقا فى أكثر من عمل تليفزيونى وسينمائى، ولكن أولى بطولاته السينمائية المطلقة كانت من خلال فيلم “شورت وفانلةوكاب”، مع النجمين شريف منير وأحمد عيد، وحقق الفيلم نجاحا كبيرا، وأصبح هذا الفيلم علامة فارقة فى حياة السقا الفنية، حيث أصبح بعدها نجما يتهافت عليه المنتجون.

وإشتهر السقا بأدوار الأكشن، حيث أصبح نجم مصر الأول فى الأفلام التى تنتمى إلى نوعية الأكشن، وفاز بلقب" جان السينما العربي" خلال اختتام الدورة الرابعة لمهرجان أوسكار السينما المصرية الذي تنظمه شبكة راديو وتلفزيون العرب art، وفاز عن دوره في فيلم" أفريكانو" بجائزة أفضل ممثل في مهرجان الأفلام الروائية عام 2002.

الجدير بالذكر أن فيلمه "مافيا" تجاوزت إيراداته 14 مليون جنيه مصري في شباك التذاكر.

اقرأ أيضا:يوسف عثمان وأحمد خليل «آخر رحرحة» في كواليس «ورا كل باب»

ويخوض السقا المارثون الرمضانى القادم من خلال مسلسل “نسل الأغراب”، والذى يشاركه أمير كرارة فى بطولته، ويعد من أضخم إنتاجات الدراما التليفزيونية فى رمضان 2021، حيث يضم العديد من النجوم الكبار، وعلى رأسهم أحمد السقا وأمير كرارة، وميعمر، ودياب، وفردوس عبد الحميد، ونجلاء بدر، وإدوارد، وأحمد مالك، وأحمد داش، وأحمد فهيم وإنجى المقدم، ومحمد مهران، وعدد آخر من الفنانين.

ويعد مسلسل "نسل الأغراب"، هو التعاون الأول بين كرارة والسقا في الدراما، حيث قدما سويًا أكثر من عمل في السينما، وتدور أحداثه فى إطار من الإثارة والتشويق وصراع قوى بين بطلي العمل، كما أن المسلسل يتضمن العديد من المواقف المؤثرة والإنسانية رغم مضمونه التنافسى.

تم نسخ الرابط