رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس إدارة شركة العاصمة الإدارية: الحكومة تنتقل بشكل كامل بنهاية مارس

خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدراية
خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدراية

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، إن الحكومة تبدأ اعتبارًا من شهر يناير المقبل، الانتقال تباعًا إلى العاصمة الإدارية الجديدة، لافتًا إلى أن مجلس الوزراء يعمل بالكامل منها، بنهاية مارس المقبل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBCمصر»، مساء الأحد، أن كل شهر يشهد انتقال نحو 10 وزارات إلى العاصمة الإدارية، قائلًا إن الانتقال سيكون على شكل موجات.

وأشار إلى أن عدد الموظفين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية يتراوح ما بين 35 ألفًا إلى 40 ألفًا، موضحًا أن الشركة أجرت دراسة لكل وزارة واحتياجاتها، ووضعت التصميمات الخاصة بمباني الوزارات بناء عليها.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، أن الموظفين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية، إما سيعيشون في مدينة حدائق العاصمة، التي تقع على مسافة أقل من 10 كم من العاصمة، معلنًا انتهاء الإسكان من 10 آلاف وحدة بها.

ولفت إلى أن الحكومة تتيح بدل انتقال للموظفين القاطنين بالقرب من العاصمة، والراغبين في استخدام أي نوع من المواصلات العامة، مؤكدًا أن الدولة تتيح كل أنواع المواصلات واتفقت مع شركات نقل كبيرة؛ لنقل الموظفين.

تم نسخ الرابط