رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هالة السعيد: الحكومة ضخت 1.5 تريليون جنيه لتطوير البنية التحتية

هالة السعيد
هالة السعيد

شاركت الدكتورة هالة السعيد،وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بالنسخة الثانية من منتدىأسوان للسلام والتنمية المستدامة، والتي تنظمها مصر للعام الحالي خلال الفترة من 1 إلى5 مارس الجاري، وذلك في ضوء ريادتها لموضوعات إعادة الإعمار والتنمية، ومرحلة ما بعد النزاعات في إفريقيا.

اقرأ أيضا:من يتحمل ضريبة التصرف العقاري البائع أم المشتري؟.. المالية تحسم الجدل

وتناولت هالة السعيد، خلال كلمتها الإصلاحات الاقتصادية في مصر، والمبادرات التي تم إطلاقها قبل جائحة كوفيد -19 والتي ساعدت الاقتصاد المصري، على أن يصبح أكثر مرونة في مواجهة الوباء، مشيرة إلىبرنامج الإصلاح الاقتصادي،والذي أطلقته الحكومة عام 2016.

وأوضحت أن البرنامج، تضمن تنفيذ مجموعة واسعة من الإصلاحات، بما في ذلك ضبط السياسات المالية والنقدية من خلال إعادة هيكلة بعض القطاعات، أبرزها قطاع الطاقة، وتحرير سعر الصرف، وتحسين مناخ الاستثمار بهدف زيادة التنافسية، واستعادة ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري.

وأردفتالسعيد، أن الحكومة ضخت استثمارات بأكثر من 1.5 تريليون جنيه، في تطوير البنية التحتية على مدى 6 سنوات، سعياً منها لتعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد المصري، ووضعه على خارطة الاستثمار، متابعه أن التنفيذ الناجح لبرنامج الإصلاح ساهم في تحسين المؤشرات الاقتصادية كافة في الأرباع الثلاثة الأولى من العام المالي السابق وقبل تفشي الوباء.

ولفتت إلى تحقيق معدل نمو قدره 5.4٪، حيث كان على وشك تحقيق معدل 6٪، فضلًا عن تحقيق 7.7% معدل بطالة انخفاضًا من 12٪ في العام المالي الماضي، إلي جانب تحقيق زيادة في الاحتياطيات الأجنبية تجاوزت 45 مليار دولار لتغطي 8.5 شهرًا من الواردات، مقابل 15.5 مليار دولار في يونيو 2016.

اقرأ أيضا:في 5 نفاط.. تعرف على حملة «المبتكرون لمستقبل أفضل» بعد إطلاقها

تم نسخ الرابط