رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الخسارة محسومة.. «النقض» ترفض طعن مرتضي منصور على نتيجة انتخابات «النواب»

قضت محكمة النقض برئاسة المستشار محمد سامي إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، برفض الطعن المقدم من المحامي مرتضى منصور، على قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بإعلان عدم فوزه في انتخابات مجلس النواب الماضية، عن دائرة ميت غمر، مطالبابإعادة فرز أصوات الناخبين.

اقرأ أيضا: الإدارية العليا ترفض طعن مرتضى منصور على تأييد حل مجلس الزمالك السابق

وحضر المحامي مرتضى منصور الجلسةواستمعت المحكمة إلى مرافعته شارحا أسباب طعنه على قرار الهيئة الوطنية للانتخابات، مطالبا بإعادة فرز أصوات الناخبين.

وطلب مرتضى من المحكمة تجميع محاضر فرز الأصوات بدائرة ميت غمر، فأصدرت الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة، قرارًا بإحالة الطعن سالف الذكر لمحكمة النقض للاختصاص.

اقرأ أيضا: من ذبح صاحب سوبر ماركت السلام داخل شقته؟.. الأمن يضيّق الخناق

كانت هيئة مفوضي الدولة بالمحكمة الإدارية العليا، أوصت أمس الإثنين، برفض الطعون المقامة من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، وهاني زادة عضو مجلس إدارة نادى الزمالك السابق، على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، بتأييد قرار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بحل مجلس إدارة النادي، وتعيين لجنة مؤقتة لإدارته.

كما قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار فتحى إبراهيم توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، أصدرت، أول أمس الأحد، 3 قرارات جديدة بشأن دعاوي أقامها رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور، كانت أولها رفض قبول الدعوى التي أقامها ضد اللجنة الأولمبية المصرية، لإيقافه لمدة عامين ومنعه من دخول الملاعب.

وحددت محكمة القضاء الإدارى، جلسة 28 مارس المقبل للنطق بالحكم في الدعوى المقامة من ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك السابق، والمطالبة بمنع مرتضى منصور من الظهور في وسائل الإعلام وإجراء مداخلات عبر القنوات الفضائية.

تم نسخ الرابط