رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

المحكمة لم تجد مراسلات بينهما.. حيثيات براءة سما المصري من سب ريهام سعيد

سما المصري وريهام سعيد
سما المصري وريهام سعيد

ينشر موقع «بصراحة»حيثيات الحكم الصادر من المحكمة الاقتصادية، ببراءة سما المصري من اتهامها بسب وقذف الإعلامية ريهام سعيد.

اقرأ ايضا: في واقعة التعدي على ريهام سعيد.. سما المصري في قفص الاتهام بـ«الكمامة»

كانت المحكمة الاقتصادية، قضت في 23 فبراير، ببراءة الفنانة الاستعراضية سما المصري، في القضية المقامة ضدها من الإعلامية ريهام سعيد، التي اتهمتها بسبها وقذفها وإرسال عبارات خادشة لها.

جاء في حيثيات الحكم: «الثابت بالأوراق بعد مطالعتها، هو قيام المتهمة بمراسلة المجني عليه، وأن إنشائها لحسابها على تطبيق واتساب، لم يكن لارتكاب جريمة، وإنما تستخدمه في حياتها اليومية، وأنه في حالة استخدامه لارتكاب جريمة فإن ذلك معاقب عليه تحت مظلة قانوني العقوبات والاتصالات، ولا يخضع لنص المادة 27 من قانون تقنية المعلومات، وهو الأمر الذي تنهار معه الاتهامات المنسوبة لسما المصري، والمحكمة تقضي ببراءتها، موضحة أنها فحصت أدلة الدعوى فداخلتها الريبة والشك في صحة عناصر إثبات الاتهام المسند للمتهمة.

اقرأ أيضا: بسبب صور فاضحة.. رفض استشكال سما المصري على حكم حبسها

وكانت النيابة العامة، أحالت سما المصري، للمحاكمة الجنائية بتهمة سب ريهام سعيد وإزعاجها هي ومجني عليه آخر، ونظرت المحكمة الاقتصادية القضية في عدة جلسات، وأصدرت حكما ببراءة المصري مما نسب إليها، وأتبعته بإصدار الأسباب المتقدمة.

وأشارت المحكمة، إلى أنها فحصت أوراق الدعوى ولم تجد مراسلات بين المجني عليها والمتهمة، كما أن المراسلات التي كانت بين المجني عليها والمتهمة كانت في صورة رسائل متبادلة ولم يبد الأول انزعاجه منها أو يطلب منها الكف عن مراسلته، كما أنه لم يتم فحص هاتف المتهمة، وهو ما يشكك المحكمة، فضلا عن تراخي المجني عليه في الإبلاغ عن الواقعة لمدة 6 أشهر، وإنكار «سما المصري» الاتهامات المنسوب لها.ولهذه الأسباب حكمت المحكمة حضوريا ببراءة المتهمة سما المصري مما نسب اليها، وبرفض الدعوى المدنية، وألزمت رافعها بالمصاريف ومبلغ 50 جنيه مقابل أتعاب المحاماة.

تم نسخ الرابط