رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد 6 أشهر من الآن.. تعرف على تفاصيل تعرض العالم لموجة أخرى من كورونا

عقبالدكتور أيمنأبو المجد، أستاذ أمراض القلب بجامعةالأزهر، على جدل استخدام المسحة"الشرجية" لفعاليتها مقارنة بالمسحة العادية للكشف عن الإصابة بفيروس "كورونا"، قائلاً: "الصين أقدمتعليهالفعاليتها لكن ليس شرطاً أن يتم تعميمها".

وفجرفي مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"، مفاجأة عن موجة كورونا القادمة، قائلاً: "العالم سيشهد موجةكبيرة خلال الستة أشهر القادمةوتتشكل ملامحها الآن".

وأكد أن الموجة القادمة تتطلبفحوصاتأخرى بخلاف PCR الذي يعتمد على أنواع معينةمن البروتين المكونة للفيروس وتعتمد منظمة الدواء الأمريكية على فحصجديد، مؤكداًأنه سعيد باستخدام مصر للفحص الجديدفي مطاراتها؛ حيث أنه كفء وقادر على كشف المصابين ويحدد كون الشخص ناقل للعدوى من عدمه وسيعتمد عليهالعالم في الفحص المنزليوتحديد مدى كون الشخص معديا من عدمهوم ثم عزله أو نزوله.

من جانبه قال الدكتور علي الوعري، أستاذ جراحة الصدر بمدينة ووهان الصينية، إنه تم تضخيم أخبار فيروس "نيباه"، وأضاف "الوعري"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي مقدم برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، "الصين ليست مصدر الفيروس، وهو غير منتشر بها"، منوها بأنه فيروس خطير وينتقل عن طريق اللعاب.

تم نسخ الرابط