رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ميار شريف.. أيقونة التنس المصرية وصاحبة الإنجازات غير المسبوقة

ميار شريف، لاعبة التنس المصرية، صاحبة الـ24 عاما، المولودة في القاهرة، والحاصلة على شهادة بكالوريوس في الطب الرياضي عام 2018 من جامعة Pepperdineبمدينة ماليبو في ولاية كاليفورنيا، كانت جزءًا من فريق كرة المضرب النسائي بالجامعة، وفازت بثمانية ألقاب فردية وستة ألقاب زوجية في حلبة ITF للسيدات.

وتوجت ميار شريف بميدالية دورة الألعاب الإفريقية لعام 2019، كما خاضت كأس فيد لصالح مصر، وبعد تحقيقها بطولة تشارلستون، أهدت البطولة لمصر وكل المصريين.

وحصلت ميار شريف، على أعلى معدل في تصنيفات رابطة لاعبات التنس المحترفات للتنس الفردي بمجموع 171، في الزوجي 268، التي انعقدت في السادس عشرة من مارس عام 2020.

وحققت ميار شريف، إنجازا غير مسبوق في تاريخ كرة المضرب النسائية في مصر، بتسجيلها كأول لاعبة مصرية تشارك في منافسات بطولة رولان جاروس «الفرنسية»، إحدى بطولات «جراند سلام»،كما تأهلت كأول مصرية إلى منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو، المقرر إقامتها 2021.

وتألقت ميار شريف مرة أخرى، بفوزها ببطولة تشارلستون العالمية لكرة المضرب في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد تغلبها على البولندية، كاتارزينيا كاوا، لتحتل بذلك المرتبة 132 عالميًا، كإنجاز تاريخي لم تشهده كرة المضرب النسائية من قبل.

تم نسخ الرابط