رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

البطل المصري "زياد السيسي" يخطف برونزية تاريخية لمصر في بطولة العالم للسلاح

اللاعب زياد السيسي
اللاعب زياد السيسي

خطف البطل المصري زياد السيسي، لاعب منتخب السلاح، الميدالية البرونزية، في منافسات سلاح السيف للرجال، ببطولة العالم في الجزائر.

وتُعد برونزية زياد السيسي، ميدالية تاريخية، كونها الأولى لمصر في بطولات العالم، وذلك في البطولة المقامة في الجزائر خلال الوقت الحالي، وحتى 13 نوفمبر الجاري.

وخسر زياد السيسي في الدور نصف النهائي أمام بطل جورجيا المنصف الثاني على العالم بنتيجة 15-13، ليضمن الميدالية البرونزية، التي تُمنح للاعبين الخاسرين في نصف النهائي.

وحقق زياد السيسي عدة نتائج مميزة خلال مشواره بالبطولة، سواء أمام التونسي محمد بن منصور، ثم المجري تاماس جلجوزي في دور الـ64 غير الرئيسي.

وتمكن زياد السيسي من الفوز على التركي إنفر يلدريم في دور الـ32 ثم الفوز على المصنف الرابع عالميًا بطل إيطاليا في ثمن النهائي.

وفاز زياد السيسي على الفرنسي ماكسم بيانتيف في ربع النهائي بنتيجة 15-14 ليتأهل إلى نصف النهائي قبل أن يخسر من المصنف الثاني عالميًا، ويضمن ميدالية برونزية.

وفي وقت سابق، حصد البطل المصري زياد السيسي، ذهبية جديدة للبعثة المصرية، في منافسات سلاح السابر، بدورة ألعاب البحر المتوسط بمدينة وهران الجزائرية، بعد فوزه على بطل إيطاليا بنتيجة 15-9، ليحقق لمصر الميدالية رقم 38 في الدورة.

وصعد البطل المصري زياد السيسي إلى نهائي منافسات سلاح السابر، بعد الفوز على بطل إيطاليا، وذلك بعدما واجه زميله أدهم معتز في الدور ربع النهائي من المنافسات، قبل أن يفوز عليه بنتيجة 15-11 ويتأهل للدور قبل النهائي لمنافسات سلاح السابر، فيما ودع محمد عامر المنافسات من دور الثمانية بعد الخسارة من بطل إيطاليا بنتيجة 15-6.

تم نسخ الرابط