رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«هناك أصحاب نفوس مريضة».. أستاذ قانون جامعة سوهاج: لم أقصد الإساءة أو التشهير بأشرف بن شرقي

رفض الدكتور أحمد عبدالموجود الأستاذ الجامعي بكلية الحقوق جامعة سوهاج السكوت على حملة الهجوم التيتعرض لها في الساعات الماضية بسببب قيامه بوضع سؤالللطلاب في امتحانه بمادة القانون الدولي يفترض وفاة أشرف بن شرقي لاعب الزمالك متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

نادي الزمالك كان قد أصدر بيانا رسميا مساء اليوم الثلاثاء يستنكر من خلاله الواقعة، معلنًا التقدم ببلاغ للنائب العام ضد الاستاذ الجامعي بالإضافة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا.. ردا على واقعة أستاذ جامعة سوهاج.. الزمالك: واحدة من أبشع صور التعصب البغيض

وكتب أستاذ القانون بجامعة سوهاج من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ردًا على ما أثير بأن سؤاله تناول قواعد كيفية حل وتسوية المنازعات الخاصة الدولية التي تحتوي على عنصر أجنبي أي يلزم أن يكون أحد أطرافها يحمل الجنسية الأجنبية، مشيرًا إلى أن “هذا الإجراء خير وسيلة لفهم الطلاب وإدراكهم حتى لا يصطدموا بالواقع العملي المختلف عن ما درسوه لتكون عونًا لهم أثناء عملهم بالمحاماة أو الهيئات القضاية أو غيرها من مجالات القانون".

وأضاف أستاذ القانون الدولي بجامعة سوهاج، أنه يكن كل الاحترام والتقدير لنادي الزمالك العريق ولكافة الأندية المصرية بجميع لاعبيها وأعضائها وجماهيرها، مؤكدًا أن ما دفعه لافتراض هذا السؤال هو الاستعانة برموز مشهورة ومحبوبة.

اقرأ ايضا..تصرف فردي.. وزير التعليم العالي يتصل بـ أشرف بن شرقي لاعب الزمالك

وأكمل الأستاذ الجامعي كلامه بتأكيده أن سؤال القضية افتراضي ولا يمت للواقع بأي صلة، وأنه لم يقصد الإساءة أو التشهير، وأن كل وقائع القضية هدفها توصيل المعلومة للطلاب بشكلأسرع.

وأنهى الدكتور أحمد عبدالموجود الأستاذ الجامعي بكلية الحقوق جامعة سوهاج حديثه مطالبًا “أصحاب النفوس المريضة احترام أنفسهم وعقول الناس وعدم استغلال الموقف لصالحهم”.

تم نسخ الرابط