رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في 4 نقاط.. تعرف على أبرز المعلومات حول «الإسعاف الاجتماعي» بوزارة التضامن

تعمل وزارة التضامن الاجتماعي على تعزيز أداء آلية الإسعاف الاجتماعي، بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسيلضمان الوصول إلى حالات المواطنين الملحة التى تستدعى التدخل الفورى، بالإضافة إلى إشراك الطاقات الشبابية فى هذا النشاط لاستغلال أفكارهم الإبداعية واستعدادهم العالى للمشاركة فى الأعمال التطوعية الخيرية.

وقالت وزيرة التضامن نيفين القباج، في تصريحات لها اليوم، إن المبادرة تهدف لتقديم الدعم الطارئ للأسر والمواطنين الذين يعانون من مشكلات تهدد حياتهم وأمنهم والتي تستدعي التدخل الفوري، وضمان توفير الحماية والرعاية الاجتماعية اللازمة لهم.

اقرأ أيضا..تصل لـ12%.. هشام توفيق: قانون قطاع الأعمال الجديد يضمن للعاملين نسبة من الأرباح

وأشارتإلى أن منطق تطوير آلية (الإسعاف الاجتماعي) يعود لعدم الوصول إلى بعض الحالات المُلحة والتي تستدعي التدخل الفوري، بالإضافة إلى أهمية استخدام وسائل الإعلام الاجتماعي بشكل عادل، وتعزيز فرص استثماره من أجل المصلحة العامة، والحفاظ على الاستقرار والأمن المجتمعي، والتعرف على ظواهر اجتماعية متنوعة.

ويرصد موقع «بصراحة» أبرز المعلومات عن آلية «الإسعاف الاجتماعي»:

-أهدافها

آلية «الإسعاف الاجتماعي» تستهدف حماية المواطنين المتعرضين لظروف مركبة، والتي تضم مزيجًا من الفقر والمرض والتعرض للخطر، مشيرة إلى تنظيم الآلية من خلال إطلاق خط ساخن وتطبيق على الهاتف المحمول.

-موعد الإعلان

أكدت وزيرة التضامن نيفين القباج،أنه من المقرر الإعلان عن تفاصيل «الإسعاف الاجتماعي» أواخر الشهر الجاري؛ لدراسة الحالات المختلفة ومعرفة التدخلات المناسبة.

- كيفية عمل الآلية

تدخلات آلية «الإسعاف الاجتماعي»ستكون مزيجًا ما بين تعاون التضامن مع الجمعيات الأهلية وأهل الخير والشباب المتطوع، حيث أنالآلية تستهدف تحقيق قواعد العدالة الاجتماعية؛ بخدمة جميع الحالات المستحقة.

-اهتمام من القيادة السياسية

قالت وزيرة التضامن في تصريحات لها اليوم،إن هناك توصية من القيادة السياسية للبحث عن هؤلاء المواطنين والأسر، معلقة: «تعرفنا على حالات من متابعة بوابة الشكاوى بمجلس الوزراء، وهي حالات نخجل أنها موجودة ولا نعلم عنها شيئًا»، وفقًا لتعبيرها.

تم نسخ الرابط