رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من الخياطة للدكتوراه.. حكاية «الترزي» الذي أصبح نائبا لرئيس مدينة سنورس

محافظ الفيوم
محافظ الفيوم

قرر الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، تعيين "ترزي" نائبا لرئاسة مجلس ومدينة سنورس، بعد حصوله على درجة الدكتوراه، بعد محو الأمية والتدرج في المراحل التعليمية.

وقال المهندس محمود هاشم رئيس مجلس ومدينة سنورس، إن قرار المحافظ الفيوم، هدفه إثبات أن لكل مجتهد نصيب. وأضاف هاشم: "هذا المواطن حول أميته إلي نور، بحصوله علي مؤهل عالي من ماجستير ودكتوراه على الرغم من كبر سنه وهو في عامه الـ55، ولديه 6 من الأبناء جميعم في مراحل التعليم، منهم اثنين بكلية الطب وثلاث بكليات كليات مختلفة".

وعن طبيعة عمل الترزي الذي محى أميته بحصوله علي درجة الدكتوراه في الإعلام، أكد رئيس مدينة سنورس، أنه سيتولي منصب نائب شئون القري بسنورس وسأساعده في العمل والتعرف علي شئون القري بعقد اجتماعا أولا ومن ثم مرافقته في الجولات بالقري والنجوع والمرور الدوري علي الوحدات القروية حتي يتكيف ويتعرف علي كواليس عمله المنوط به، لتدريبه حتي ينجح في عمله، لافتا إلى أنه كان يعمل بقسم المشغل في مجلس مدينة الفيوم.

اقرأ أيضا:السيسي: حريصون على التوصل إلى اتفاق عادل وملزم لملء وتشغيل سد النهضة

كان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم أصدر القرار رقم 93 لسنة 2021، أمس الأربعاء، بتعيين إبراهيم سيد عبد الرحمن والذي يعمل ترزي بقرية معصرة صاوي التابعة لمركز طامية نائبا لرئيس مركز ومدينة سنورس لشئون القري لمدة 3 أشهر قابلة للتجديد في حالة إثبات كفاءته في عمله.

جاء قرار المحافظ بعدما التقي وزير التنمية المحلية بالمواطن تكريما لحصوله علي البكالوريوس والدكتوراة في الإعلام بعد حصوله علي شهادة محو الأمية واستمراره بعمله بمهنته "ترزي"، والذي كان يشغل عاملا بمشغل للتطريز والخياطه بمجلس مدينة الفيوم.

اقرأ أيضا:الحكومة تُعلن موعد صرف الدفعة الأخيرة من منحة العمالة غير المنتظمة

تم نسخ الرابط