رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النائب العام يأمر بإحالة المتهم بخطف وهتك عرض طفلة المعادى للمحاكمة الجنائية

أمرالمستشار حمادة الصاوى، النائب العام، اليوم الأربعاء، بإحالة المتهم بخطف طفلة تبلغ من العمر سبع سنوات محبوسًا، حيث تحيّل لاستدراجها إلى عقارٍ قاصدًا إبعادها عن أعين الرقباء، فاستجابت إليه، واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى هي أنه في ذات الزمان والمكان هتك عرض الطفلة بالقوة باستطالته إلى مواطن العفة من جسدها. وأقامت «النيابة العامة» الدليل على المتهم بشهادة أربعة شهود وأقوال الطفلة المجني عليها، وما ثبت من إجراء المقارنة الفنية والمضاهاة بين صورة المتهم ومثيلتها المنسوبة إليه الظاهرة بمقطع تصوير الواقعة وما تبين من التصوير، وتعرف شاهدتين والطفلة المجني عليها على المتهم حال عرضه عليهن عرضًا قانونيًّا. كانت النيابة العامة قررت حبس المتهم بهتك العرض المقترن بالخطف لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكذلك صديقه بتهمة التستر عليه. بدأت الواقعة بتداول مواقع التواصل الاجتماعي لفيديو نشرته إحدى السيدات عبر صفحتها على موقع «فيسبوك»، بقيام المتحرش باستدراج طفلة في أحد مداخل العقارات بالطابق الأرضي وبدأ بالاعتداء عليها، وأظهرت إحدى الكاميرات المراقبة الواقعة ووثقتها.

ووثقت كاميرا أخرى لحظات خروج الطفلة من العمارة مسرعة إلى إحدى الشوارع الجانبية، ثم خروج المتحرش محاولًا استقلال تاكسي للهروب، ثم ابتلعه الزحام، واختفى لحين تم ضبطه، وعرضه على جهات التحقيق المختصة.

وتابعت أجهزة الأمن بشكل دقيق خط سير المتهم وتتبعت تحركاته، وضُبط المتهم في شقة مهجورة بها إصلاحات في منطقة المعادي، وبعد القبض عليه حجز في قسم المعادي وحُول لنيابة القاهرة الكلية، وحاول المتحرش أن يغيّر طريقة ملابسه وضبط مرتديا ملابس «كاجول وكاب»، وعاينت النيابة عاينت محل الواقعة وحرزت مقاطع الفيديو الأولى التي رصدت الجريمة.

وتمكنت أجهزة الأمن بمحافظة القاهرة، مساء أمس الثلاثاء، من ضبط المتهم بالتحرش بطفلة داخل عقار سكني بمنطقة المعادي، والمعروفة إعلاميًا بـ«طفلة المعادي».

وانتقل فريق نيابة حوادث جنوب القاهرة، إلى مكان العقار السكني الذي شهد الاعتداء على طفلة من قبل أحد الأشخاص بمنطقة المعادي، وذلك للمعاينة وإجراء التحقيقات اللازمة، وانهارت الطفلة الصغيرة أثناء تمثيل الواقعة أمام النيابة.

واستمعت النيابة لأقوال لوجين أسامة، بطلة القصة التي اكتشفت بيقظتها الواقعة، وقالت إن فيسبوك قفل صفحتها لمدة 3 أيام، ونفت حذف الفيديو، مؤكدة عدم تعرضها لأي تهديدات من قبل أسرة المتهمين، واستجوبت النيابة والدة الطفلة المجني عليها.

وروت طفلة المعادي تفاصيل الواقعة أمام النيابة العامة، اليوم، بحضور والدتها، حيث واجهت النيابة الطفلة بالمتهم.

وشرحت الطفلة تفاصيل الجريمة، قائلة: « الراجل ده اشترى مني باكو مناديل لما كنت قاعدة في ميدان الحرية في المعادي، وأداني جنيه زيادة وأنا رحت معاه وأمي مكنتش تعرف حاجة عشان مكنتش موجودة، ومشيت وراه ومكنتش أعرف اسمه ايه عشان كنت أول مرة أشوفه، ولما دخلت البيت لقيت عمو مسك جسمي فخوفت منه وجريت».

تم نسخ الرابط