رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مستلزمات طبية ودعم السودان.. 6 رسائل من سفارات مصر بالخارج إلى العالم

أرسلت عدد من سفارات مصر بالخارج، عدد من الرسائل، التي تؤكد على الدور المصري فى دعم تنمية الدول الأشقاء بالقارة السمراء إفريقيا، بالإضافة إلى التأكيد علي تعزيز أطر التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية السياسية والتجارية مع عدد من الدول الصديقة.

6 رسائل نقلتها سفارات مصر بالخارج:

كندا

نجحت سفارة مصر في كندا في استرداد قطعة أثرية فرعونية مهربة إلى كندا.

اليمن

جدد السفير أحمد فاروق، سفير مصر غير المقيم لدى الجمهورية اليمنية الشقيقة، التزام مصر الراسخ بدعم الجمهورية اليمنية في مختلف المجالات، ودعمها كذلك لكافة الجهود الرامية لإحلال السلام الشامل واستعادة الاستقرار في ربوع اليمن.

غينيا

أكد السفير تامر المليجى سفير مصر فى كوناكرى، أن مصر لا تألوا جهدا في دعم أشقائها في إفريقيا وفي غينيا، مبرزا أن مجال التعليم يأتي في مرحلة متقدمة على قائمة أولويات التعاون بين البلديّن الشقيقيّن لما له من تأثير كبير على تكوين النشء وتأهيل الأجيال القادمة، كما أن جودة التعليم تساهم في دعم قيم التسامح والتعايش بين أبناء المجتمع وضمان عدم التأثر بأية أفكار مضللة أو متطرفة.

الولايات الشمالية الألمانية

أكدت السفيرة عبير عمر سليمان، سفيرة مصر فى الولايات الشمالية الألمانية، أن مصر تولى اهتمامًا لمشروع ربط ميناء هامبورج بالموانيء المصرية، مشددا على رغبة مصر في دفع التعاون في مجال التعليم، خاصةً التعليم الرقمي.

جوبا

أكد السفير الدكتور محمد قدح، سفير مصر في جوبا، وقوف مصر إلى جانب جنوب السودان في ظل الأزمة الإنسانية التي تمر بها.

لندن

أوضح السفير طارق عادل سفير مصر لدى المملكة المتحدة، أن الإمكانات الواعدة لقطاع تصنيع المستلزمات الطبية الوقائية في مصر، بما يحمله من سمعة طيبة ومعايير معتد بها لدى الأسواق الدولية، وفي مقدمتها السوق البريطانية الذي يستورد كميات كبيرة من تلك المنتجات.

اقرأ أيضا:«التعليم»: احتساب مجموع الفصل الدراسي الثاني لطلاب الإعدادية من 280 درجة

تم نسخ الرابط