رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نقيب الممثلين برفقة وزير الثقافة تحت قبة البرلمان.. تعرف على السبب

اشرف ذكى
اشرف ذكى

شارك الدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين، الدكتورةايناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، خلال اجتماعها بأعضاء مجلس النواب، بعد أن انتهت من بيان إنجازات وخطط الوزارة المستقبليةأمام البرلمان، في الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، والتي جاءات برئاسة المستشار حنفي الجبالي رئيس المجلس.

قال الفنان أشرف زكيفى تصريح خاص لـ «بصراحة»، أنه تواجد معوزير الثقافة، مع مجموعة من قيادات الوزارة، بكونه واحدا من قيادات المشهد الثقافى، وهذا الأمر معتاد، فحينما يلقى وزيرا بيانا تحت قبة البرلمان، يصطحب قيادات الوزارة معه، ولم يكن هناك سببا اخر لذهابه.

وكان زكي،قد تقدم بمذكرة رسمية للدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب فى وقت سابق بخصوص تصريحات أحد النواب المسيئة للفن والفنانين، مؤكدًا انتظاره لرد فعل البرلمان تجاه هذا الموقف.

وكان أحد نواب البرلمان قال في الجلسة العامة للمجلس: «مش معقول ينص القانون على خصم نسبة من موظفي الدولة، أين رجال الأعمال وأين الفنانين، مش معقول يسقط كل يوم شهداء ونترك الفنانين يسعون في الأرض فسادًا"، ليرسل النقيب رسالة الى رئيس مجلس النوابجاء فيها "في الوقت الذي تحتفي فيه مصر بمجلس النواب بدورته الجديدة ونهنئ المجلس ودور القوى الناعمة في مواجهة الأفكار الهدامة يخرج النائب رياض عبد الستار ويقول نصا “مش معقول يسقط شهداء ونترك فنانين يسعون في الأرض فسادا».

وقال زكي، في رسالته: "النائب لا يقدر دور الفنون في تاريخ الأمم وفي عهد الفراعنة أوزوريس كان يغزو العالم بفنون مصر والمسرح مدرسة الفنون ومنبع القيم التي قامت عليه الحضارة الإغريقية ودور الفنون في المقاومة ورفع الروح المعنوية".

وأضاف: «لم يتابع به النائب ما قام به الفنانين في بئر العبد وغيرها من المواقف ودور الفنون في دعم الدولة وفق رؤية مصر 2030».

واستكمل: «ما حدث إهانة للفن المصري والفنانين عبر التاريخ ويمثل طمسا للدور الوطني الذي قام به رواد الإبداع، نقدم تهانينا لسيادتكم ونتمنى بحث ما ورد واتخاذ ما يلزم».​

تم نسخ الرابط