رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

للحصول على اللقاح.. بدائل للتسجيل الإلكتروني في المستشقيات والمراكز الصحية

خالد مجاهد
خالد مجاهد

قال خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تخصيص مكتب في الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى جميع محافظات الجمهورية لتسجيل المواطنين من الفئات المستحقة ممن لا يستطيعون التسجيل على الموقع الإلكتروني للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد.

وقالخالد مجاهد لـ«بصراحة»، إن الوزارة ستوفر اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، الخاصة بموسم الحج لجميع المسافرين لأداء الفريضة، وتطعيمهم قبل بدء موسم الحج.

اقرأ أيضًا:«الصحة العالمية» تحسم الجدل حول فاعلية لقاح أسترازينيكا: يمنع العدوى ويحد من الوفاة

كانت وزارة الصحة والسكان، أطلقت الموقع الالكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg، لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا، وفي إطار الاهتمام بالصحة العامة.

وتنقسم الفئات المستحقة أثناء التسجيل على الموقع، إلى 3 مجموعات بما يتوافق مع الأولويات المتعارف عليها عالميًا، ويقوم المواطن باختيار المجموعة التي ينتمي إليها حيث تشمل المجموعات (العاملين في القطاع الطبي، الفئات الأكثر عرضة للإصابة من غير العاملين بالقطاع الطبي وهم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن).

تم نسخ الرابط