رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مش عايز مشاكل.. عمرو مصطفى يعلن انتهاء أزمته مع أسرة أم كلثوم بعد جدل استخدام صوتها بالذكاء الاصطناعي

عمرو مصطفى
عمرو مصطفى

أعلن المستشار القانوني ياسر قنطوش عن انتهاء أزمة الفنان عمرو مصطفى مع أسرة كوكب الشرق الراحلة أم كلثوم، بعد تصريحاتها الأخيرة بتقديمه تلحين لـ أعمالها.

وشارك قنطوش فيديو له بصحبة عمرو مصطفى، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وعلق: اتكملت مع جيهان الدسوقي حفيدة أم كلثومواتفقنا إني مش هستخدم أي شيء يخص كوكب الشرق.

وأضاف: ولا اسمها أو صورتهاولو دا حصل لن نلجأ إلا لأسرة أم كلثوم المسئولة عن حقوقها، والمشروع مازال قائمًا ولكن ليس بصورتها أو صوتها أو أي شيء يخصها؛ لأننا مش عايزين مشاكل وأنا في يوم من الأيام هيكون ليا أسرة وأحفاد ومش عايز يحصل فيا كداوعايز أخلص القصة دي كلها.

بلاغ للنائب العام من حفيدة ام كلثوم ضد الملحن عمرو مصطفى

وكانت قد تقدمت السيدة جيهان الدسوقي حفيدة شقيقة كوكب الشرق ام كلثوم ببلاغ للنائب العام ضد الملحن عمرو مصطفى، بعد تقديمه مصنف غنائي بصوت ام كلثوم مستخدمها وسيلة الذكاء الاصطناعي بدون إذن كتابي مسبق من صاحب الحق أو من ورثتها .

حمل البلاغ الذي تقدم به المستشار القانوني ياسر قنطوش محامي السيدة جيهان الدسوقي رقم 29444 لسنة 2023 ، وجاء فيه، ان المشكو في حقه لم يحصل على اذن كتابي َمن ورثة كوكب الشرق لطرح هذا المصنف الغنائي، ولم يقف الامر به عند هذا الحد بل قام بعرضه للتداول مع علمه بتقليده، وهو الامر الذي يضعه تحت المساءلة القانونية والجنائية، ذلك أن الفقه قد استقر على أن نص المشرع على تجريم الاعتداء على الحق الأدبي والمادي لاصحاب حقوق الأداء العلني، وهو من الشمول والعموم بحيث يسمح بأن يندرج تحته كافة اشكال الاعتداء المستحدثة على هذه الحقوق والتي يمكن أن يكشف عنها الواقع العملي في ظل التطورات السريعة التي تطرأ على مجالات حقوق المؤلف والحقوق المجاورة ومنها أصحاب حقوق الأداء العلني.

والتمس المستشار القانوني ياسر قنطوش في دعواه بضرورة إتخاذ الإجراءات القانونية بما تسفر عنه التحقيقات الجنائية وتقديم المشكو في حقه للمحاكم الجنائية العاجلة.

تم نسخ الرابط