رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أول تعليق من الشركة المالكة للسفينة الجانحة بقناة السويس: نعتذر على هذا القلق

أصدرت شركة شوي كيسن اليابانية، المالكة لسفينة الحاويات العالقة في قناة السويس، بيان اعتذار عن الحادث، الذي وقع صباح يوم الثلاثاء، وتسبب في تعطل حركة الملاحة في القناة، مؤكدة أنها تعمل على حل الموقف.

وأشارت الشركة اليابانية،فى بيانها، إلى أن جنوح السفينة لم يسفر عن إصابات أو تسرب نفطى، مضيفة أنعملية تحريك السفينة "بالغة الصعوبة"، لكن جنوحها لم يسفر عن إصابات أو تسرب نفطى، بحسب رويترز.

اقرأ أيضا:12 صورة تكشف جهود هيئة قناة السويس لإنهاء أزمة السفينة الجانحة «إيفر جيفن»

وقالت الشركة:«نعتذر بصدق على التسبب فى قدر كبير من القلق»، موضحة أن عدد الطاقم على متن السفينة يبلغ 25 فردا كلهم هنود،والسفينة محملة بالكامل بسلع استهلاكية متجهة للأسواق الأوروبية فى 20 ألف حاوية شحن.

ووصفت الشركة المتخصصة المعنية حاليا بمحاولة تحرير السفينة الأمر بأنه يشبه محاولات تحريك حوت ضخم من على شاطئ، حيث قاومت السفينة التى يبلع طولها نحو 400 متر حتى الآن، محاولات تحريرها عن الحافة الرملية، بعدما انغرست السفينة فى حافة القناة، بعد أن فقدت التحكم فى توجيهها بسبب رياح قوية.

اقرأ أيضا:بالإنفوجراف.. التفاصيل الكاملة للسفينة «EVER GIVEN» في قناة السويس: من الحادث للإنقاذ

وقالت مصادر فى القطاع إن شركة شوى كيسن وشركات التأمين على السفينة، وهى إحدى أكبر سفن الحاويات فى العالم التى تعلق فى قناة السويس، تواجه مطالبات بتعويضات تبلغ ملايين الدولارات، حتى إذا جرى تعويم السفينة سريعا. وكان الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، وجه فى بيان رسمى صادر عن الهيئة، رسالة طمأنة بشأن حركة الملاحة بالقناة وانتظامها مرة أخرى من خلال مجرى القناة الأصلية، مشدداعلى أن قناة السويس لا تدخر جهدا لضمان انتظام الملاحة وخدمة حركة التجارة العالمية.

تم نسخ الرابط