رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة 2023/2024

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنيالأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة 2023/2024، وذلك للطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية والراغبين في التقديم بالصف الأول الثانوي العام بعد إعلان تنسيق القبول بالثانوية العامة.

يشترط أن تكون الأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة 2023/2024 للطلاب الحاصلين على درجات تنسيق الثانوية العامة المعلنة من كل محافظة على حدة، سواء تنسيق المرحلة الأولى، أو درجات تنسيق المرحلة الثانية في حالة كان هناك أماكن فارغة في المدارس، حيث ينبغي أن يكون عدد الطلاب داخل كل فصل 45 طالبا.

يمكن لطلاب الصف الثالث الإعدادي المستوفون لدرجات التنسيق تجهيز الأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة 2023/2024 كالتالي:

الأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة 2023/2024 :

طلب الالتحاق بمرحلة الثانوية العامة ويجب أن يحتوي على الدمغات. أصل شهادة الميلاد كمبيوتر + 2 صورة منها. البطاقة الصحية للطالب. صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر الأب والأم. أصل شهادة النجاح في الشهادة الإعدادية + 2 صور لها. بطاقة الاختيار وتملأ بمعرفة الطالب وولي الأمر مع التوقيع عليها وتدوين الرقم القومي بها. صورة شخصية حديثة 4×6 ويدون عليها اسم الطالب. 2 طابع مهن تعليمية. ملف ورقي + حافظة بلاستيكية.

رسوم استخراج استمارة الشهادة الإعدادية للناجحين

استمارة نجاح الشهادة الإعدادية ورقة أساسية ضمنالأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة 2023/2024، أو حتى مدارس الدبلومات الفنية، ولذلك فقد أعلنت المديريات التعليمية في كافة المحافظات المصرية رسومطبع وتحرير واستخراج الشهادات الدراسية العامة بقيمة 50 جنيها، ويمكن الحصول على شهادة إتمام التعليم الأساسي للطلاب الناجحينمن خلال المدرسة فور إتاحتها أو من خلال الموقع الإلكتروني للمديرية التعليمية التابع لها الطالب.

تم نسخ الرابط