رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قبل عيد الأضحى.. اعرف أسعار اللحوم والدواجن في ىمنافذ وزارة التموين

لحوم الاضاحى
لحوم الاضاحى

صرح الإعلامى أحمدموسى خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إن الكثيرين من المواطنين قد لا يستطيعون شراء كيلو اللحمة خارج منافذ التموين بسعر ربما يصل إلى 360 أو 400 جنيه، ولذلك وفرت الوزارة اللحوم للمواطنين بمختلف الكميات بسعر 160 جنيها و195 جنيها.

وزارة التموين تطرح لحوما برازيلية:

وكشف أن وزارة التموين تطرح لحوما برازيلية مجمدة بسعر 160 جنيها والسوداني الطازج بـ 195 جنيها للكيلو في المجمعات الاستهلاكية، وأن اللحوممتوفرة الأنفي منافذ وزارة التموين والمجمعات الاستهلاكية، وذلك فى إطار الإستعداداتلعيد الأضحى المبارك.

القابضة تتعاقد على الألاف من رؤوس الماشية:

وأشارأن الشركة القابضة تعاقدت على 55 ألف رأس ماشية منها 14 ألف رأس ماشية موجودة الآن في المجازر لطرحها بسعر 160 جنيها للمواطنين، مؤكدًا أن اللحوم الطازجة تصل إلى مختلف المحافظات بكميات غير محدودة وبأسعار ثابتة ومخفضة، وذلك بعد التعاقد على 25 ألف رأس ماشية حية.

ويذكر ان هناك 5 سلع غذائية مرشحة لارتفاع أسعارها خلال عيد الأضحى..فما هى ؟

تأثير قانون العرض والطلب:

يعتبر العرض والطلب ميزانا ذو كفتان نستطيع من خلالهما قياس التحركات السعرية لأي سلعة، حيث يعتبران قاعدة رئيسية مؤثرة في ارتفاع وانخفاض أسعار السلع ، فكلما زاد الطلب على الشراء وتراجعت الكميات المعروضة من السلعة.فإن ذلك يعني ارتفاع أسعار السلعة، والعكس صحيح.

وكلما زادت الكميات المعروضة من السلع وانخفضت نسبة الإقبال على الشراء هوت أسعار تلك السلعة هبوطًا. وتعتبر اللحوم والدواجن وأسماك الرنجة والخضار والارز من السلع المرشحة لغلاء أسعارها بقوة فى عيد الأضحى ، نظرا للأقبال الشديد عليهم منى قبل المواطنين فى كل عيد.

تم نسخ الرابط