رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قيد التحقيق.. تصريح جديد من الصحة العالمية بشأن لقاح استرازينيكا

بالتزامن مع استئناف التطعيم بواسطة لقاح كورونا “أكسفورد – أسترازينيكا”، في عدة دول، دون الأخرى، أكدت منظمة الصحة العالمية، أن لقاح أسترازينيكا لا يزال آمنًا ويوصى باستخدامه. فيما قالت ماريانجيلا سيماو، مساعدة المدير العام للمنظمة إن الفوائد تفوق المخاطر، والارتباط المحتمل لحدوث مضاعفات خطيرة، نادر جدًا، وقد يحدث لشخص واحد من كل مليون شخص. وأكدت سيماو، أن صلة اللقاح المباشرة بالجلطات الدموية والنزيف الدماغي، لا تزال قيد التحقيق من قبل منظمة الصحة العالمية وكذلك من قبل وكالة الأدوية الأوروبية والوكالات التنظيمية الأخرى.

اقرأ أيضا:منشأ كورونا.. تقرير دولي يكشف المتهم الأول لظهور الجائحة

كانت شركة الأدوية البريطانية السويدية "أسترازينيكا"، قدمت بيانات تثبت من خلالها أن لقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد فعال للغاية.

وقالت أسترازينيكا، في بيان لها منذ أيام،إن اللقاح فعال بنسبة 76% ضد مرض “كوفيد 19” المصحوب بأعراض، مستشهدةً بمزيد من البيانات المستقاة من دراستها للمرحلة الثالثة التي تضم نحو 32500 اختبارا. وأضافت الشركة أنه بالنسبة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 65 عامًا، فإن نسبة فعالية لقاح أسترازينيكا هي 85%، مشيرة إلى أن هذا يعني أنه بين الأشخاص الأكبر سنا في مجموعة تم تطعيمها، كانت حالات المرض أقل بنسبة 85% عن الحالات التي حدثت في مجموعة لم تتلق التطعيم.

اقرأ أيضا:فايزر تجري تجارب على لقاح كورونا للأطفال تحت 12 سنة

تم نسخ الرابط